حوادث ارهابية – الجزء الاول


تفجير يو إس إس كول

الوفيات 19 والاصابات 39
متابعة الإرهابيين عادة ما يسمى "الأهداف السهلة". و التي يكون أهدافهم في الاغلب الممتلكات العامة او الشعب نفسه ولذلك فمن غير الشائع الاضطلاع بأعمال إرهابية تخص نقاط او اهداف عسكرية و هذا ما حدث، في 12 أكتوبر 2000، عندما هاجم انتحاريون السفينة الحربية الأمريكية، يو إس إس كول. كانت السفينة كول في مرفأ عدن باليمن تأخذ الوقود. وبالمناسبة هذا هو نفس المنفذ الذي وجه له هجوما انتحارياً على يو إس إس Sullivans في وقت سابق من هذا العام. دون أي تحذير على العكس من ذلك، كان الأمن حول السفينة الحربية قليل في الوقت الذي اسرعت إلى السفينة الحربية زورق صغير محمل بالمتفجرات، وانفجر على جانب الميناء. قارب صغير يتضمن 400-700 رطل من المتفجرات  تسبب في تمزق 40 × 40 قدما في السفينة. أن الانفجار وقع بالقرب من لوح السفينة، حيث تم جمع البحارة لتناول الطعام.

رسالة هجمات الجمرة الخبيثة

الوفيات 5 الإصابات 17
. في 18 أيلول/سبتمبر و 9 أكتوبر 2001، تم إرسال رسائل إلى عدة وسائل إعلام اخبارية، وعضوين في مجلس الشيوخ الأميركي، تحتوي على عامل كيميائي قاتل هو الجمرة الخبيثة (في شكل مسحوق). الملاحظات التي تم تضمينها مع الحروف اشارت إلى الجماعات الدينية المتطرفة.  وكان مستوى القلق حول الأزمةعالياً.
المحققين أصبحوا مقتنعين بأن الهجوم لم تنفذه أي مجموعة دينية أجنبية، مثل القاعدة. بدأ التحقيق في التركيز على الدكتور بروس ايفنس ، الذي كان أحد العلماء العاملين في مختبر الدفاع البيولوجي الاتحادي. وسرعان ما كان إيفينس الدكتور المشتبه الرئيسي في مكتب التحقيقات الفدرالي. ، انتحر الدكتور إيفينس يوم 27 يوليه 2008. وأعلن في وقت لاحق أن ايفنس الدكتور الفاعل الوحيد من هجوم الجمرة الخبيثة. هذا الهجوم هو ثاني الهجمات البيولوجية ، اثنين فقط جري تنفيذها في الولايات المتحدة. ادي هذا الهجوم الي اتخاذ المسؤولين الحكوميين لمضادات حيوية قوية، وزيادة الأمن والتدقيق في البريد.

قصف الرحلة 103

الوفيات 270 إصابات 12
الطائرات هدف الرئيسي للإرهاب. وهذه الحقيقة تم توضيحها في 21 ديسمبر 1988، عندما انفجرت طائرة الرحلة 103 التي اقلعت صباحا من مطار هيثرو إلى مطار جون كنيدي في الجو فوق بلده لوكربي اسكتلندا, دُمرت الطائرة بالكامل و جميع الركاب وأفراد الطاقم لقوا مصرعهم بالإضافة إلى ذلك سقوط الحطام من الانفجار أصاب منزلاً في لوكربي وتسبب إصابات لعدد من السكان. عدد من الجماعات المتطرفة مسؤوليتها وسرعان ما قرر المحققون أن انفجار قنبلة في الواقع يسبب الانفجار. ويعتقد أن الهجوم كان ردا على إسقاط إيران الرحلة 655 في تموز/يوليه من ذلك العام.
كما استمر التحقيق، جاء المسؤولون إلى الاعتقاد بأن الهجوم كانت تقرها الحكومة الليبية حيث المواطن الليبي عبد الباسط المقرحي اعتقل في نهاية المطاف، وفي عام 2003، ليبيا اعترفت بمسؤوليته عن هذا الهجوم.

شاحنة تفجير سفارتي الولايات المتحدة

الوفيات 303 الإصابات 4954
قبل 9/11، أعمال الإرهاب ضد الولايات المتحدة كانت تركز إلى حد كبير على أهداف على أرض أجنبية. وهذا هو الحال بالنسبة للتفجيرات التي وقعت في عام 1998 سفارتي "الولايات المتحدة" في نيروبي بكينيا ودار السلام بتنزانيا. انفجرت شاحنة تحمل  17 طناً من المتفجرات، في غضون دقائق في موقع كل سفارة. بينما كانت الأهداف المقصودة الممتلكات الأمريكية والأفراد، الغالبية العظمى من الضحايا كانوا من المدنيين الأصليين. 12 شخصاً اميريكاً قتلوا، وتضررت بشدة كل السفارات. كان ما يسمى بالأضرار الجانبية على نطاق واسع في الأحياء المجاورة للسفارات، وجرح أو قتل عدة آلاف من المدنيين.
 (EIJ) المجموعة ادعى أنه كان الانتقام للتورط الأمريكي بشأن التعذيب وتسليم المجرمين من أربعة أعضاء. EIJ. جاء كل من أسامة بن لادن وأيمن الظواهري إلى الاهتمام الأمريكي نتيجة للهجوم

حادث 11 سبتمبر 2001

الوفيات22993 الإصابات 8900
أي مناقشة بشأن الأعمال الإرهابية يجب أن تبدأ  بالهجوم الذي وقع في 11 سبتمبر 2001 كان الهجوم الإرهابي الأكثر فتكاً في التاريخ المسجل. بدأتها منظمة متطرفة تسمى القاعدة وزعيمها أسامة بن لادن، أدى الهجوم إلى الحرب الحالية "على الإرهاب" .
الهجوم نفسه كان  منسقا حيث تسعة عشر عضوا من القاعدة تمكنوا من اختطاف أربع طائرات. اثنتين من هذه الطائرات قد اصطدمت بمركز التجارة العالمي في مدينة نيويورك. وسحقت طائرة ثالثة وزارة الدفاع الأميركية في واشنطن العاصمة. تحطمت الطائرة الرابعة التي يعتقد أنها توجهت لأهداف في واشنطن العاصمة، وكذلك، في حقل في مقاطعة سومرست بولاية بنسلفانيا .


إذا أعجبك الموضوع شاركنا بتعليقك ونشر الموضوع

52
0
52 shares

What's Your Reaction?

Angry Angry
0
Angry
Cute Cute
0
Cute
Fail Fail
2
Fail
Geeky Geeky
2
Geeky
Lol Lol
1
Lol
Love Love
1
Love
WOW WOW
2
WOW
Win Win
0
Win
WTF WTF
0
WTF

Your reaction

NICE
SAD
FUNNY
OMG
WTF
WOW

التعليقات 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حوادث ارهابية – الجزء الاول



OR


Note: Your password will be generated automatically and sent to your email address.

Forgot Your Password?

Enter your email address and we'll send you a link you can use to pick a new password.

log in

مرحبًا بك - قم بتسجيل الدخول

ليس لديك حساب؟
sign up

reset password

إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك

الرجوع إلى
log in

sign up

انضم إلينا الآن

الرجوع إلى
log in

Choose post type

News Image List Video
اختر نوع الموضوع الذي تريده ..
مقال
قم بكتابة موضوعك من هنا.
قائمة
اضغط هنا لتقوم بنشر قائمة من المعلومات القصيرة.