مدة القراءة

4 دقائق

تجربتي الشخصية في تعلم الانجليزية من الصفر حتى الاحترافية مجانا بالكامل

48 قراءة

تعلم الانجليزية من الصفر فقد أصبح تعلم الانجليزية من الأمور المهمة في سوق العمل، إذا أردت أن تعمل في شركة معينة فاعلم أن أول ما ستُسأل عنه هو مستواك في اللغة الانجليزية فهي تعد اللغة الأولى في العالم من حيث عدد المستخدمين من بعد اللغة الصينية، ونحن في هذا المقال سنساعدك على تعلم الانجليزية بكل إتقان وبدون تكلفة.

تعلم الانجليزية من الصفر على اليوتيوب

يعد اليوتيوب منصة مفتوحة للتعلم والترفية، وقد شهدنا خلال السنوات الماضية ظهور عدد لا بأس به من القنوات على اليوتيوب تساهم في تعلم الانجليزية من الصفر حتى الاحتراف، ومن خلال تجربتي الشخصية مع بعض تلك القنوات يمكنني الإشادة بهم على النحو الآتي:

قناة ZAmericanEnglish

تعد قناة ZAmericanEnglish بلا منازع من أفضل قنوات تعلم الانجليزية من الصفر فهي نافذتك الأولى والأهم للإلمام بقواعد اللغة والتحدث بطلاقة وسلاسة، صاحب القناة هو إبراهيم عادل وهو شاب في مقتبل العمر يسعى جاهدًا لتبسيط اللغة وتوصيلها لأكبر شريحة ممكنة.

لا تقتصر ZAmericanEnglish على كونها قناة يوتيوب بل هي تطبيق يمكنك تحميله بسهولة على هاتفك المحمول، ويتميز التطبيق بأنه منظم للغاية ويأخذك من ليفيل إلى الليفيل الأعلى بالترتيب وفي النهاية يمكنك الحصول على شهادة بعد اجتياز الاختبار.

قناة Droos Online

قناة Droos Online من القنوات اللطيفة التي يمكنك متابعتها بشكل مجاني بالكامل، صاحب القناة هو أحمد أبو زيد، ومن خلال تلك القناة يمكنك فهم قواعد اللغة الانجليزية بأكثر من طريقة ومن بدايتها حتى نهايتها، حيث يقوم أحمد أبو زيد بتبسيط المعلومة لتصل إليك بمنتهى اليسر، وبالتأكيد ستستفيد منه سواء كنت مبتدأ أو محترف في اللغة.

قناة EngVid

إذا أردت أن تتعلم الانجليزية بالمجان على أيدي متخصصون أجانب فإن قناة EngVid ستكون الخيار الأمثل لك، حيث إن تلك القناة يعمل بها العديد من الأشخاص متحدثي اللغة الانجليزية، وسيمنحونك عدد لا نهائي من الكلمات والمصطلحات الرائعة التي ستفيدك في شتى أمور حياتك.

قناة Ehab Rashwan

قناة Ehab Rashwan من القنوات التي ستساعدك في على فهم اللغة والتحدث بها بطلاقة، هو أحد المتخصصين في British English، فإذا كنت تسعى لإتقان اللهجة البريطانية فكل ما عليك هو التسجيل في تلك القناة، كما سيساعدك على تذكر كل ما تعلمته من خلال التعلم المرئي أي أنه لا يكتفي بالجلوس أمامك وشرح القواعد ونطق الكلمات بل يقوم بتصور مقاطع قصيرة على هيئة قصة أو موقف لتتذكر كل ما قيل بسهولة ويسر.

قناة Ehab Ramzy

قناة Ehab Ramzy ستساعدك على التحدث و تعلم الانجليزية من الصفر بسهولة، حيث إنه يعتمد على استراتيجية لعب الأدوار والتمثيل في التعلم، وبالتالي فإنه يقوم بتمثيل موقف ما أمامك باللغة الانجليزية لتتعلم منه ولا تنساه أبدًا، كما ستتعلم العديد من المصطلحات الشائعة والمفيدة.

قناة Omar Abdelrahim

يمكنك أخذ معلومات سريعة ومفيدة للغاية من خلال متابعة قناة Omar Abdelrahim ، حيث يقوم عمر عبدالرحيم بتقديم معلومات بسيطة من خلال فيديوهات قصيرة، وفي حالة إن كان لديك مشكلة في فهم أو تذكر قاعدة معينة فبالتأكيد ستكون تلك القناة هي المرجع الأنسب لك.

تعلم الانجليزية من الصفر عبر المواقع المختلفة

وفيما يلي سأضع بين يدك عزيزي القارئ مجموعة لا بأس بها من المواقع لمساعدتك في تعلم اللغة الانجليزية من الصفر حتى الاحتراف. (1)

موقع BBC Learning English

يعمل موقع بي بي سي على تقديم محتوى جيد لتعلم اللغة الانجليزية بسهولة وبشكل مجاني، وتتميز دوراته بأنها على مستويات مختلفة؛ لتتناسب مع المبتدئين والمحترفين.

موقع BBC Learning English

موقع British Council Learn English

بالتأكيد فإن British Council هو أحد المؤسسات الغنية عن التعريف التي تقدم منهج ممتاز لتعلم اللغة الانجليزية سواء أون لاين أو من خلال فروع المعهد في الدول المختلفة.

موقع British Council Learn English

موقع وتطبيق Duolingo

من أشهر وأقدم التطبيقات التي يمكنك الاستفادة منها على نطاق واسع هو تطبيق Duolingo، سيساعدك هذا التطبيق على حفظ حصيلة لا بأس بها من الكلمات الانجليزية، وسيعطيك الفرصة لنطقها.

موقع Duolingo

موقع Flo-joe

سيمنحك موقع Flo-joe تجربة رائعة لتعلم اللغة الانجليزية وخاصة إذا كنت ستخضع لاختبار Cambridge First أو Advanced أو Proficiency أو IELTS، سيعطيك الموقع العديد من الاختبارات لتتدرب عليها وتصبح أكثر ثقة بنفسك.

موقع Flo-joe

موقع Talk English

يقدم لك موقع Talk English الكثير من المحادثات باللغة الانجليزية للتعلم معها ويمنحك الفرصة لتردد ما تسمعه، بالإضافة إلى أن الموقع يمنحك الفرصة لتعلم الانجليزية بشكل عام ، والانجليزية الخاصة بالأعمال والسفر والمقابلات.

موقع TED talks

من المواقع المفيدة حقًا التي تجعلك تعيش التجربة مع الآخرين، حيث يعمل موقع TEDtalks على تقديم مقاطع فيديو لبعض الأشخاص وهم يتحدثون بلغة سليمة ومصطلحات غاية في الروعة، ويقدم لك تلك المحاضرات مرئية ومكتوبة حتى تستمع وتقرأ في آن واحد، كما يقدم الموقع العديد من الترجمات بلغات مختلفة للمحاضرة الواحدة.

موقع TED talks