تحذير: لا لتخزين البيض بباب الثلاجة


يختار الناس في العادة، الرفوف الموجودة في باب الثلاجة حتى يقوموا بحفظ البيض، لكن خبيرة في التخزين قالت إن الطريقة مضرة ودعت إلى تغييرها.

وأوضحت المسؤولة في شركة “سبيس ستشايشن”، فلاتكا ليك، أن باب الثلاجة أسوأ مكان على الإطلاق لحفظ البيض، وفق ما نقلت صحيفة “ذا صن”.

ويكمن السبب في اضطرار الناس إلى فتح باب الثلاجة باستمرار طيلة اليوم، وحين يحصل ذلك، يتعرض البيض لدرجات متفاوتة من الحرارة، ويصبح أكثر عرضة لأن يفسد مقارنة بالبيض المحفوظ في أماكن أخرى.

وتضيف الخبيرة أن ثمة خلافا حول الطريقة المثلى لحفظ البيض، ذلك أن هناك من يدافع عن وضعه في الثلاجة، وثمة من يحبذ تركه خارجها.

طريقة حفظ البيض 

  •  نضع البيض في الكرتونة المخصّصة للبيض ونضعه في الثلاجة بدرجة تبريد عاديّة (ليس تجميد)، ويمكن تخزين البيض بالثلاجة من أربع الى خمس اسابيع ويبقى صالحاً للأكل. ويجب عدم ترك البيض في جو الغرفة العاديّ وهنا نعني ثلاثين درجة فما فوق لأكثر من ساعتين وبعدها يُنصح بعد إستعماله لأنه قد يكون اصبح فاسداً.
  •  إذا كانت حارارة الغرفة دون اثنين وعشرين درجة فيمكن الاحتفاظ بالبيض خارج الثلاجة في هذه الدرجة ولا خوف عليه من أن يفسد.
  •  إذا تمّ استعمال بياض البيض فقط في الطعام أو الحلويات وترك صفار البيض وأردت الاحتفاظ بالصفار ينصح برشّ قليل من الملح على الصفار وتحريكه جيدا ثمّ وضعه في الثلاجة (الفريزر للتجميد) لحين استعماله وطبخه.

كيفية معرفة مدة صلاحية البيض

 إحضار وعاء يحتوي على كوبين من الماء، ووضع بيضة به فإذا سقطت البيضة إلى قاع الوعاء فهذا يعني أنّها بيضة طازجة، وإذا بقيت في المنتصف فهذا يعني أنّ عمرها بين 3 إلى 4 أسابيع، وإذا طاشت على سطح الوعاء فهذا يعني أنّها فاسدة وغير صالحة للأكل. كسر البيضة ووضعها في صحن، فإذا بقيت كما هي بحيث يبقى الصفار منفصلاً عن البياض تكن صالحةً للأكل، وإذا اختلط الصفار مع البياض فهذا يعني فساد البيضة وأنّها غير صالحة للأكل. ومن المهم اتباع إحدى الطريقتين في اختبار صلاحية البيض للحماية من الإصابة من العديد من الأمراض وخاصّةً التسمم.


إذا أعجبك الموضوع شاركنا بتعليقك ونشر الموضوع

146
0
146 shares

What's Your Reaction?

Angry Angry
0
Angry
Cute Cute
1
Cute
Fail Fail
0
Fail
Geeky Geeky
1
Geeky
Lol Lol
2
Lol
Love Love
3
Love
WOW WOW
1
WOW
Win Win
0
Win
WTF WTF
1
WTF

تحذير: لا لتخزين البيض بباب الثلاجة



OR


Note: Your password will be generated automatically and sent to your email address.

Forgot Your Password?

Enter your email address and we'll send you a link you can use to pick a new password.

log in

مرحبًا بك - قم بتسجيل الدخول

ليس لديك حساب؟
sign up

reset password

إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك

الرجوع إلى
log in

sign up

انضم إلينا الآن

الرجوع إلى
log in

Choose post type

News Image List Video
اختر نوع الموضوع الذي تريده ..
مقال
قم بكتابة موضوعك من هنا.
قائمة
اضغط هنا لتقوم بنشر قائمة من المعلومات القصيرة.