مدة القراءة

3 دقائق

انقاص الوزن حسب فصيلة الدم

62 قراءة

هل يمكن أن يساعدك اتباع نظام غذائي بناءً على فصيلة الدم سواء كانت O أو A أو B أو AB – في التقليل من الوزن  والحصول على صحة أفضل، هذه هي الفكرة وراء حمية Blood Type Diet فأن الأطعمة التي يتناولها الجسم تتفاعل كيميائيًا مع فصيلة الدم. فإن  اتباع  نظامًا غذائيًا بحسب فصيلة الدم، فسوف يساعد هذا النظام عملية الهضم لتتم بكفاءة أكبر. كما ان فقدان الوزن سيؤدي الى المزيد من الطاقة وتساعد في منع الامراض.

	 انقاص الوزن حسب فصيلة الدم

كيف بدأ اكتشاف حمية فصيلة الدم

بدا الامر من خلال طبيب علاج طبيعي ، نشر كتابًا وصف فيه كيف يمكن للانساتن أن يعيش حياة صحية ، ويعيش أطول ، ويحقق وزن مثالي عن طريق الأكل حسب فصيلة الدم . يجب أن يعتمد اختيار المرء من البهارات والتوابل وحتى التمرين على فصيلة الدم. سرعان ما أصبح الكتاب من أكثر الكتب مبيعاً وكان الناس في كل مكان يكتشفون فصيلة دمهم ، ويراجعون قوائم الاطعمة الخاصة بهم ، ويغيرون طريقة أكلهم وممارسة الرياضة والتفكير في صحتهم اكثر .

فيما يلي بعض التوصيات وفقًا لنظام غذائي “تناول الطعام المناسب لكل فصيلة دم:

  • يجب على الأشخاص الذين من فصيلة الدم O اختيار الأطعمة عالية البروتين وتناول الكثير من اللحوم والخضروات والأسماك والفواكه ولكن الحد من الحبوب والفاصوليا والبقوليات. من الأفضل لإنقاص الوزن تناول الأطعمة البحرية ، وعشب البحر ، واللحوم الحمراء ، والبروكلي ، والسبانخ ، وزيت الزيتون ؛ يجب تجنب القمح والذرة ومنتجات الألبان.
  • يجب على الأشخاص الذين من فصيلة الدم A اختيار الفاكهة والخضروات وفول الصويا والمأكولات البحرية والديك الرومي والحبوب الكاملة ولكن تجنب اللحوم. لفقدان الوزن تناول المأكولات البحرية والخضروات والأناناس وزيت الزيتون والصويا فهي الأفضل ؛ يجب تجنب منتجات الألبان والقمح والذرة والفاصولياء.
  • يجب على الأشخاص الذين من فصيلة B اختيار نظام غذائي متنوع بما في ذلك اللحوم والفواكه ومنتجات الألبان والمأكولات البحرية والحبوب. لفقدان الوزن لاصحاب فصيلة B اختيار الخضار الخضراء والبيض والكبد والعرق سوس ولكن تجنب الدجاج والذرة والفول السوداني والقمح.
  • يجب على الأشخاص الذين من AB تناول منتجات الألبان والتوفو والحمل والأسماك والحبوب والفواكه والخضروات. لفقدان الوزن يجب تناول الفول الصويا او التوفو والمأكولات البحرية والخضروات الخضراء وعشب البحر هي الأفضل ولكن يجب تجنب الدجاج والذرة والحنطة السوداء والفاصوليا.
  • إذا كنت تبحث عن نظام غذائي خالٍ من الجلوتين ، يجب أن تعرف أن هذا النظام الغذائي لا يحظر الجلوتين قد تكون قادرًا على اتخاذ خيارات خالية من الجلوتين ، بعد القراءة الجيدة لملصقات الطعام بعناية.

كما ذكرنا ، فإن التوصيات الخاصة بالنظام الغذائي بحسب فصيلة الدم تختلف في الخيارات الغذائية. على سبيل المثال ، يُنصح الأشخاص من فصيلة الدم O باختيار التمارين الهوائية عالية الكثافة وتناول المكملات الغذائية لمعدتهم الحساسة ، في حين يجب على الأشخاص الذين من فصيلة دم A اختيار بممارسة الأنشطة منخفضة الكثافة وممارسة التأمل كجزء من روتينهم.

من هم الفئة الغير المستهدفة لهذا النظام

  • يقدم نظام فصيلة الدم توصيات ودعم بناءً على فصيلة الدم فقط. لذلك ، إذا كن شخص يعاني من حالة مزمنة (مثل مرض السكري) ، فقد يُطلب منه تناول نسبة عالية من البروتين ، بينما قد يضطر شخص آخر يعاني من مرض السكري إلى تجنب منتجات الألبان أو الدجاج فقد يتعارض هذا النظام مع خطة علاج مرض السكري.
  • توصي جمعية السكري الأمريكية باتباع نهج أكثر عملية لتناول طعامك اليومي كما يحذر من التركيز على أطعمة معينة في معظم الحالات ، كما لا ينصح باستبعاد أي مجموعات غذائية رئيسية.
  • يفشل النظام الغذائي لفصيلة الدم أيضًا مع مرضى الحالات الأخرى مثل أمراض القلب أو ارتفاع ضغط الدم أو الكوليسترول. من المؤكد أن أي فقدان للوزن مطلوب سيكون له تأثير إيجابي على هذه الظروف. ولكن بغض النظر عن فصيلة الدم ، يجب اتباع نفس الإرشادات الصادرة عن جمعية القلب الأمريكية (AHA) لنظام غذائي قليل الدسم وقليل من الملح.
  • أيضًا ، يجب على كل شخص أن يهدف إلى ممارسة التمارين الرياضية لمدة 150 دقيقة أسبوعيًا او يومين على الأقل من تمارين القوة في الأسبوع.