مدة القراءة

3 دقائق

المحقق كونان شيرلوك هولمز عصره

200 قراءة

المحقق كونان رمز من رموز طفولتنا الذي نشأنا على حبه، فمن فينا لا يحب هذا المحقق الصغير ذو الذكاء الحاد وسرعة البديهة وخفة الظل! بسبب ذكائه وسرعة بديهته إستطاع حل ألغاز أعقد الجرائم وكشف الجاني بطريقة محترفة جدا. بداية المحقق كونان كانت عبارة عن سلسلة مانغا ثم تم تحويلها إلى مسلسل أنمي وتم إنتاج العديد من الفصول والحلقات والتي تعدت ال ١٠٠٠ منذ عام ٢٠١٧. في هذا المقال سوف نستعرض لك جوانب شخصية المحقق كونان و مؤلفه السيد غوشو أوياما وسنلقي نظرة عامة على قصة المسلسل وما السر وراء تلقيب المحقق كونان “شيرلوك هولمز عصره” وكذلك أهم الشخصيات التي ظهرت بالمسلسل.

نبذة عن غوشو أوياما مؤلف المحقق كونان:

غوشو أوياما هو رسام ومؤلف مانغا ياباني شهير، ولد عام ١٩٦٣ فى دولة اليابان وبالتحديد فى محافظة توتوري. أهم وأشهر أعماله هو المحقق كونان والذي أحدث ضجة كبيرة في جميع أنحاء العالم وأحبه الكبار والصغار. حبه للفنون وخاصة الرسم أدى إلى بروز موهبته منذ كان صغيرا، درس في طوكيو وتخرج من كلية الفنون بجامعة نيهون عام ١٩٨٦ . له العديد من الأعمال الأخرى مثل مسلسل ماجيك كايتو وكذلك أفلام للمحقق كونان.

قصة المحقق كونان:

تبدأ قصة المحقق كونان والذي اسمه الحقيقي سينشي كودو ابن العائلة الثرية كودو ذو ١٧ عاما والذي يدرس فى مدرسة تيتان الثانوية حيث كان متفوقا جدا وذكيا وبارعا في التحقيقات وتحري الجرائم وحل ألغازها فكان أشهر المحققين فى بلده إلى أن وقع ضحية عصابة المنظمة السوداء والتي قامت بتسميمه ليقتلوه ولكنه لم يموت بل تقلص حجمه وأصبح طفلا ذو ٧ أعوام ولكنه مازال يحتفظ بعقل الشاب ذو ١٧ عام، قصد كونان السيد كوغورو موري الشرطي المتقاعد والذي يعمل كمحقق ، لكي يصل للعصابة ويحاول إيجاد حل لمشكلته. إستمر كونان في ممارسة هواية التحقيق فكان يخدر كوغورو ويقلد صوته ليكشف الجاني بطريقة مبتكرة وبارعة.

نبذة عن شخصية المحقق كونان:

شخصية المحقق كونان إبتكرها غوشو أوياما الرسام والمؤلف الياباني الشهير وهى شخصية خيالية غير موجودة على أرض الواقع. يتسم كونان بسرعة البديهة والذكاء الفطري الحاد، إسمه الحقيقي سينشي كودو وهو ياباني الجنسية. والده السيد يوساكو كودو يعمل كاتبا للقصص البوليسية وهو ما جعل الطفل سينشي يحب الأدب البوليسي ويعشق حل ألغاز الجرائم فهو متأثر جدا بوالده، فساعد شرطة مدينته فى مثل هذه القضايا وأصبح من أشهر المحققين فى اليابان.

اقرأ ايضا مستر بين الأسطورة الصامتة

سر تلقيب المحقق كونان “شيرلوك هولمز عصره”:

صرح غوشو أوياما عن حبه الشديد للسيد آرثر كونان دويل المؤلف الإسكتلندي الذي ابتكر شخصية شيرلوك هولمز، وبسبب حبه وولعه الشديد له ولشخصية شيرلوك هولمز أطلق غوشو إسم كونان على الشخصية التي ابتكرها والتي تحاكي شيرلوك هولمز في التحقيق في الجرائم وكشف ألغازها ومن هنا لقب المحقق كونان ب”شيرلوك هولمز عصره” وكذلك لقب ب” طفل الجريمة” نظرا لصغر حجمه و سنه و سعيه لكشف مثل هذه الألغاز التي حيرت كبار المحققين والمسئولين.

أهم شخصيات المسلسل:

كونان: هو سينشي كودو ذو ال ١٧ عاما ابن العائلة الثرية جدا بعد تسميمه وتحويله إلى طفل ذو ٧ سنوات. تتميز شخصية كونان بالثقة بالنفس والذكاء وسرعة البديهة وحبه للأدب البوليسي حيث تأثر بوالده كاتب القصص البوليسية وكذلك بالسيد آرثر كونان دويل مبتكر شخصية شيرلوك هولمز أسطورة الأدب البوليسي.
ران موري: والدها السيد كوغورو موري المحقق الشهير الذي قصده سينشي ليصل للعصابة التي سممته ليجد عندهم حلا لمشكلته. ران موري هى فتاة رقيقة وذكية جدا وهى صديقة سينشي منذ طفولتهما وتقوم برعاية كونان الصغير الذي يحبها جدا وهى كذلك تحبه.
كوغورو موري: محقق ياباني شهير ووالد ران موري والذي قصده كونان ليصل للعصابة التي سممته. كذلك لقب كوغورو موري بالمحقق النائم.

الخاتمة:

ألغاز الجريمة من العسير حلها فى غالب الأمر وخاصة الجرائم المعقدة والتي تم الترتيب جيدا لها وإخفاء كافة الدلائل، ولكن لا شئ يصعب على المحقق العظيم كونان الذي استطاع بذكائه الفطري وسرعة بديهته حل هذه الألغاز وكشف الجاني بطريقة محترفة. فى الواقع، أغلبنا يقوم بمتابعة حلقات وقراءة فصول المحقق كونان ولا يعرف الكثير عن شخصيته لذلك قمنا بكتابة هذا المقال خصيصا لك.