الفيروسات الاكثر فتكاً علي الاطلاق


في البداية لم يتم الاتفاق علي أي فيروس  سيحتل المرتبة الاولي من حيث الخطورة فبعض المجلات تصف فيروس ماربورغ و ايبولا انهما اخطر فيروسان علي الاطلاق و البعض يعتقد ان فيروس الايدز هو الاخطر ولم يتم تصنيف فيروس زيكا ضمن القائمة ، ولكن المتفق عليه هو ان هذه المجموعة من الفيروسات التي سيتم ذكرها هي الاخطر علي الاطلاق .

فيروس حمي الضنك - Dengue Fever Virus

حمي الضنك :
يعرف أيضا باسم حمى كسر العظام، هذا الفيروس ينتقل إلى الإنسان بلدغ الباعوض. ينتشر هذا الفيروس في جسم الإنسان خلال سبعة أيام خلالها يسبب للمريض ارتفاع في درجة الحرارة وألم العضلات والمفاصل والغثيان/الإسهال. في الحالات القصوى، يمكن لهذه الأمراض ان تهدد حياة المريض حيث أن يسبب للمريض نزيف داخلي أو انخفاض ضغط الدم
في خطر تطور تلك الحمي ، مع سلوكها الوحشي ، احتل هذا الفيروس مرتبة بين الفيروسات الاكثر فتكاً.

فيروس الحمي الصفراء - Yellow Fever Virus

الحمى الصفراء هو مرض نزفي فيروسي حاد ينتقل عن طريق لدغة إناث البعوض– بعوض الزاعجة المصرية عثر عليها في الغالب في أمريكا الجنوبيةوأفريقيا, في القرن العشرين اعتبر كالحمى المعدية الأكثر خطورة مع الحمى الصفراءحيث يسبب للمريض الحمى والغثيان والام في العضلات, هذه الأعراض تهداء خلال بضعة أيام. ومع ذلك، في الحالات الشديدة هناك مرحلة  حيث يسبب تلف للكبد جنبا إلى جنب مع اليرقان يعرض حياة المرضى للخطر, ما يفعله هذا الفيروس الخطير هو مهاجمة الأجهزة الحيوية لذا تشكل تهديدا للحياة وهكذا تشق طريقها إلى القائمة الفيروسات الاكثر خطورة .

داء الكلب - Rabies

داء الكلب :
هل تغضب من السلطات المحلية الذين يأتون لإطلاق النار علي الكلاب الضآلة أو الحيوانات البرية في المناطق السكنية الخاصة بك؟ إذا كان الجواب نعم، يجب أن تعرف أن هؤلاء الناس يسعون إلى إبقائكم بعيداً عن الإصابة بداء الكلب. ويحال هذا الفيروس عموما من عضة حيوان مصاب. إذا لم تتخذ الرعاية السليمة بعد التعرض لهذا الداء، ثم يمكن أن يكون هذا الداء مهدد للحياة كما أنه يمكن أن يصل إلى الجهاز العصبي المركزي. وتقدر تقارير منظمة الصحة العالمية أن عدد الوفيات بسبب داء الكلب هو أكثر من 50 الف شخص سنوياً .

فيروس هانتا - Hantavirus

هانتا :
فيروس هانتا فيروس قاتل ينتقل إلى البشر عندما يتعرضون لبول ولبراز وللعاب من الفئران والقوارض المصابة. هذا الفيروس يمكن أن يسبب أمراض مميتة مثل الحمى النزفية مع متلازمة الكلي ومتلازمة فيروس هانتا الرئوية. لتجنب هذا الأمر، ينبغي اتخاذ تدابير مناسبة لمكافحة القوارض والفئران الموجودة في المنزل. وتشمل الأعراض التي تحدث في اتصال مع هذا الفيروس حمى وألم عضلي، والصداع. في الحالات الشديدة، قد تحدث صدمة القلب والأوعية الدموية التي يمكن أن تكون مهددة للحياة.

الحصبة - Measles

الحصبة :
الحصبة، ويعرف أيضا باسم النكافية، ليست خطيرة بحد ذاتها، وهناك الكثير من العلاجات المتاحة لمنع انتشار العدوى. ومع ذلك، خلال السنوات ال 150 الماضية هذا الفيروس أودى بحياة حوالي 200 مليون شخص كما يميل الناس إلى تجاهلها لكن مضاعفاته مميتة مثل الالتهاب الرئوي والحصبة  والتهاب العضلة القلبية والتهاب الدماغ.

التهاب الكبد الفيروسي - Hepatitis B virus (HBV)

 التهاب الكبد الفيروسي :
فيروس التهاب الكبد B المعروف المتسبب في مرض خطير بالكبد. فإنه يتم نقله عن طريق التعرض للدم الملوث أو غيره من سوائل الجسم. وتشمل الأعراض اصفرار الجلد، وحمى خفيفة، وفقدان الشهية والغثيان والتعب والبول الداكن. ومع ذلك، في الحالات القصوى يمكن أن يؤدي إلى فشل الكبد.

فيروس الروتا – Rotavirus

الروتا :
ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، تقريبا كل طفل قد أصيب بهذا الفيروس على الأقل مرة واحدة قبل سن الخامسة, ومع ذلك فإنه لا يكون قاتل في البلدان المتقدمة النمو ولكن في البلدان المتخلفة أودى بحياة أكثر من نصف مليون طفل,  عموما الإصابة بهذا الفيروس تكون من خلال البراز الملوثالتي تأتي عن طريق الاتصال بـ الأيدي  وتشمل أعراض هذا المرض القيء والإسهال.

Hepatitis C virus (HCV)-التهاب الكبد الوبائي فيروس (سي)

التهاب الكبد الوبائي :
الالتهاب الكبدي الوبائي يؤثر على الكبد. هو ينتقل عن طريق الاتصال المباشر مع الدم في حالات مثل عمليات نقل الدم، زرع الأعضاء، تبادل الإبر/المحاقن. معظم المرضى المصابين لا تظهر أي أعراض عليهم لسنوات . ومع ذلك، أنه في هذا الوقت يحدث التلف في الكبد، مما يؤدي إلى سرطان الكبد أو تليف الكبد,  تقدر منظمة الصحة العالمية أن معظم عمليات زرع الكبد عبر العالم بسبب التهاب الكبد سي .

فيروس H1N1 – H1N1 Virus

h1n1 virus
انفلونزا الخنازير :
في عام 2009، وفيروس H1N1 كان أحد الأسباب الرئيسية للأنفلونزا البشرية. هذا الوباء بسبب هذا الفيروس المعروف على نطاق واسع باسم إنفلونزا الخنازير، وأنه أثر على كثير من الناس في جميع أنحاء العالم. أنها أساسا أمراض الجهاز التنفسي حسب الطريقة التي تشق طريقها إلى الرئتين ويصيب ذلك. وتشمل الأعراض ضيق في التنفس، وحمى منخفضة الدرجة، والدوخة. مع طبيعته الأمراض المعدية والفتاكة .

فيروس نقص المناعة البشرية - HIV

الايدز :
فيروس نقص المناعة البشرية (HIV) هو الفيروس المعروف الاكثر خطورة وذكرت التقارير أنه يقتل حوالي 3 مليون شخص كل سنة, للأسف حتى الآن  العلوم الطبية لم تكن قادرة على الخروج بـ علاج، حتى أن السبيل الوحيد هو اتخاذ الوقاية اللازمة, فيروس نقص المناعة البشرية هو الفيروس الأكثر خطورة في العالم، وتقريبا كل البشرية في العالم يعيشون في خطر فيروس نقص المناعة البشرية.

السارس-SARS

السارس :
مرض الالتهاب الرئوي الحاد (سارس) وهو مرض جهاز تنفسي فيروسي ناجم عن الفيروس التاجي، ويعتقد أنه نشأ من الخفافيش. بسبب تفشي السارس في جنوب الصين بين تشرين الثاني/نوفمبر 2002 وتموز/يوليه 2003، حالات 8,096 ووفاة 774 في العديد من البلدان، مع غالبية الحالات في هونغ كونغ. في 12 مارس 2003 منظمة الصحة العالمية (WHO) أصدرت تحذيراً عالمياً، تليها حالة تأهب صحة "مراكز الولايات المتحدة" "مكافحة الأمراض" والوقاية منها. الانتقال المحلي للسارس جري في تورونتو، أوتاوا، سان فرانسيسكو، أولان باتور، مانيلا، سنغافورة، وتايوان، وهانوي وهونج كونج بينما انتشر داخل الصين إلى قوانغدونغ جيلين وخبى وهوبى، شنشي، وجيانغسو، وشانشى، وتيانجين، ومنغوليا الداخلية.
 
الأعراض الأولية هي شبيهة بالإنفلونزا، وقد تشمل حمى وعضلية والخمول، والسعال، والتهاب في الحلق وأعراض أخرى غير محدد. الأعراض الوحيدة المشتركة بين جميع المرضى، على ما يبدو، حمى فوق 38 درجة مئوية (100 درجة فهرنهايت). السارس قد يؤدي أحياناً إلى الالتهاب الرئوي، الالتهاب الرئوي الفيروسي مباشرة أو الالتهاب الرئوي البكتيري الثانوي
 
حتى الآن لا لقاح فعال لمرض السارس. الطريقة الأكثر فعالية لمكافحة تفشي من خلال العزل والحجر الصحي لمنع انتشار الفيروسات. يجب أن تكون معزولة حالات السارس المشتبه فيها في غرف الضغط السلبي، تطهير اليدين وتطهير الأسطح جنبا إلى جنب مع استخدام أقنعة جراحية ينصح في حالة حدوث وباء سارس.

فيروس ماربورغ- Marburg virus

ماربورغ :
يسبب فيروس ماربورغ (مارف) شكلاً من أشكال الحمى النزفية الفيروسية في البشر والقرود . واعترف أولاً بفيروس ماربورغ في عام 1967، عندما تفشي الحمى النزفية وقعت في وقت واحد في المختبرات في ماربورغ وفرانكفورت بألمانيا وفي بلغراد، يوغوسلافيا (صربيا حاليا). أصبح الشعب واحد وثلاثون مريضا. تم الإبلاغ عن سبع حالات وفاة. أول الناس المصابين تعرضوا للقرود الخضراء الأفريقية المستوردة أو أنسجة القرد الأخضر أثناء إجراء البحث.
بعد فترة حضانة المرض من 5-10 أيام، ظهور الأعراض المفاجئة وتتميز بحمى، قشعريرة، صداع، والغثيان والقيء وألم في الصدر والتهاب في الحلق، وألم في البطن وإسهال قد تظهر بعد ذلك. الأعراض تصبح حادة بشكل متزايد، ويمكن أن تشمل اليرقان، التهاب البنكرياس وفقدان الوزن الشديد، هذيان، صدمة، فشل الكبد، والنزف الهائل وأجهزة متعددة الفشل.
في عام 2009، بدأت التجارب السريرية الموسعة من لقاح لفيروس إيبولا والناجمة عن فيروس ماربورغ في كمبالا، أوغندا. اعتبارا من تشرين الأول/أكتوبر 2014، وافقت لا لقاح للاستخدام في الولايات المتحدة.

الانفلونزا الاسبانية- Spanish flu

الانفلونزا الاسبانية :
أنه وباء إنفلونزا 1918 (1918 كانون الثاني/يناير – كانون الأول/ديسمبر 1920) كان قاتلأ على نحو غير عادي أصاب 500 مليون شخص عبر العالم، بما في ذلك الجزر النائية في المحيط الهادئ والمنطقة  القطبية الشمالية، مما أسفر عن مقتل 50 إلى 100 مليون شخص – ثلاثة إلى خمسة في المائة سكان العالم – يجعلها واحدة من الكوارث الطبيعية الأكثر فتكاً في تاريخ البشرية. الوباء قد وصفت بأنها "المحرقة الطبية الأكبر في التاريخ"، وربما يكون قد قتل ناس أكثر من مرض الموت الأسود.

انفلونزا الطيور – H5N1 Virus bird flu

إنفلونزا الطيور هو مرض طيور معدي سببه فيروسات الإنفلونزا أي (Influenza A viruses). الطيور المائية المهاجرة - بشكل خاص البطّ البري - تشكل مستودعا طبيعيا لكلّ فيروسات الإنفلونزا أي
إنفلونزا الطيور له شكل معدي جدا، ميّز أولا في إيطاليا قبل أكثر من 100 سنة، حيث كان يعرف بطاعون الطيور. إنفلونزا الطيور إذن هو مرض فيروسي يصيب الحيوانات عموما والطيور بشكل خاص. تكمن الفيروس في دماء الطيور ولعابها وأمعائها وأنوفها فتخرج في برازها الذي يجف ليتحول إلى ذرات غبار متطايرة يستنشقها الدجاج والإنسان القريب من الدجاج. ويعتبر الوز والحبش والبط والدجاج هم الأكثر إصابة يسبب هذا الفيروس
تدهور الحالة العامة ، قصور تنفسي حاد ، التهابات في العين والرئة ، بالاضافة الي اعراض الانفلونزا العادية

الايبولا- Ebola

الايبولا :
مرض فيروس إيبولا(أيضا الحمى النزفية إيبولا،) أو ببساطة إيبولا، هو مرض يصيب البشر وغيرها من الرئيسيات الناجمة عن فيروس إيبولا العلامات والأعراض تبدأ عادة بين يومين وثلاثة أسابيع بعد الإصابة بالفيروس مع الحمى، التهاب الحلق، آلام في العضلات والصداع ثم قيىءو إسهال وطفح عادة ما تحدث،بالغضافة الي  انخفاض وظائف كلا من الكبد والكلى. في هذا الوقت يبدأ بعض الناس إلى النزف داخليا وخارجيا,  المرض   أسفر عن مقتل ما بين 25 و90 في المئة من المصابين في المتوسط نحو 50 في المئة. هذا غالبا ما يرجع إلى انخفاض ضغط الدم من فقدان السوائل. 
 
وينتشر الفيروس عن طريق الاتصال المباشر مع السوائل في الجسم ، مثل الدم فى الشخص المصاب أو الحيوانات الأخرى قد يحدث هذا أيضا من خلال الاتصال مع مادة ملوثة بالفيرس.


إذا أعجبك الموضوع شاركنا بتعليقك ونشر الموضوع

63
5
63 shares, 5 points

What's Your Reaction?

Angry Angry
1
Angry
Cute Cute
2
Cute
Fail Fail
0
Fail
Geeky Geeky
0
Geeky
Lol Lol
0
Lol
Love Love
2
Love
WOW WOW
4
WOW
Win Win
1
Win
WTF WTF
0
WTF

الفيروسات الاكثر فتكاً علي الاطلاق



OR


Note: Your password will be generated automatically and sent to your email address.

Forgot Your Password?

Enter your email address and we'll send you a link you can use to pick a new password.

log in

مرحبًا بك - قم بتسجيل الدخول

ليس لديك حساب؟
sign up

reset password

إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك

الرجوع إلى
log in

sign up

انضم إلينا الآن

الرجوع إلى
log in

Choose post type

News Image List Video
اختر نوع الموضوع الذي تريده ..
مقال
قم بكتابة موضوعك من هنا.
قائمة
اضغط هنا لتقوم بنشر قائمة من المعلومات القصيرة.