مدة القراءة

3 دقائق

الفن في حياة ساشا بارون كوهين

39 قراءة

ساشا بارون كوهين هو ممثل كوميدي بريطاني، وهو من ابتكر الشخصيات المضحكة والمثيرة للجدل Ali G and Borat. كما ظهر في Talladega Nights و The Ballad of Ricky Bobby وقام ببطولة الأدميرال الحافظ علاء الدين في The Dictator. في عام 2018، بدأ في تقديم برنامج Showtime show Who is America، كما درس ساشا بارون كوهين التاريخ في جامعة كامبريدج وشارك في المسرحيات أثناء وجوده بالجامعة. وتزوج من الممثلة إيسلا فيشر في مارس من عام 2010، ولديه ابنتان أوليف وإيولا وابن يدعى مونتجمري.

الفن في حياة ساشا بارون كوهين

الفن في حياة ساشا بارون كوهين1. بعد تخرجه من الكلية في كامبريدج، عمل ساشا بارون كوهين لفترة وجيزة كعارض للأزياء قبل بدئه بالبرامج التلفزيونية المحلية والإقليمية، وكان أجره قليل في فترة أوائل التسعينات. وكانت هذه البداية هي الخطوة الأولى والمهمة في تشكيل موهبته الفنية وتجسيده الرائع للشخصيات المختلفة.

2. درس ساشا بارون كوهين مع الأسطورة فيليب جولييه في باريس، يشتهر جولييه بحسمه وقوته وردود فعله الصعبة. أعاد ساشا بارون كوهين ما بعد الشهرة الفضل إلى جولييه في نجاحه، فقد حضر معه ورشة عمل قبل عشرين عام، وكانت هذه الورشة تشرح أدوار التمثيل للمهرجين، وهي ما أثرت جدًا في فن كوهين.

3. إذا كنت من عاشقي السنيما الأمريكية القديمة، فقد ستجد تشابه كبير بين ساشا بارون كوهين وبين النجم بيتر سيلرز، فقد حقق بيتر سيلرز نجاح كبير في الاتجاه الكوميدي، وسار ساشا على هذا النهج أيضًا، وقد قال ساشا بارون كوهين عن سيلرز “القوة الأكثر أهمية في تشكيل أفكاري المبكرة عن الكوميديا كانت من خلال بيتر سيلرز”، وقد تمت مقارنته بشكل كبير مع الفنان الكوميدي الراحل سيلرز.

أهم أفلام ساشا بارون كوهين

فيلم TALLADEGA NIGHTS

هو فيلم من إنتاج عام 2006، وقد اشتهر ساشا بارون كوهين بدوره في المسلسل التلفزيوني Ali G Indahouse والذي حقق انتشارًا واسعًا، وحصل كوهين على أول فرصة لدور كبير في هوليوود في فيلم Talladega Nights. كان الفيلم محاكاة ساخرة لسباق سيارات، كان يؤدي دور البطولة مع ويل فيريل الذي يقوم بدور ريكي بوبي.

فيلم BORAT

وهو الفيلم الذي صنع شهرة ساشا بارون كوهين وجعل اسمه مألوفاً، وكان هذا الفيلم من إنتاج عام 2006. شخصية بورات لعبها على غرار دوره في برنامج Ali G TV عندما كان يرتدي زي بورات ساجدييف الذي انطلق لاكتشاف أمريكا.

اقرأ أيضًا: 10 من أفضل أفلام الفضاء والخيال العلمي حسب تصنيف IMDB

فيلم HUGO

وكان هذا الفيلم من إنتاج عام 2011، حيث حقق هذا الفيلم نجاحًا كبيرًا مع 11 ترشيحًا لجائزة الأوسكار وثلاثة ترشيحات لجائزة جولدن جلوب. وذلك بالرغم من أن هذا الفيلم لم يحقق نجاحًا في شباك التذاكر. يلعب ساشا بارون كوهين دور المفتش جوستاف داستي، ضابط ينفذ القانون.

فيلم LES MISERABLES

كانت هناك العديد من الإصدارات لقصة Les Miserables وهذا إصداراً منها. أُنتج هذا الفيلم في عام 2012، حيث يضم ساشا بارون كوهين مع فريق عمل كبير، الفيلم من إخراج توم هوبر، البطولة كانت ل هيو جاكمان ورسل كرو في هذه النسخة الموسيقية التاريخية، التي تحكي قصة رجل يطارده رجل شرطة لا يرحم لسنوات عديدة، تألق ساشا بارون كوهين وهيلينا بونهام كارتر الذين قاموا بأدوار ثانوية في القصة.

فيلم MADAGASCAR

هذا الفيلم من إنتاج 2005. الفيلم يحكي عن “جوليان” ملك في مدغشقر، والذي قام بهجومًا على حديقة الحيوان، ولكن ينتهي المطاف بهذا الملك بالقيام بمساعدة الحيوانات الموجودة في حديقة الحيوانات للرجوع إلى أراضيهم. كان مدغشقر أول فيلم أمريكي ذو دور كبير لساشا بارون كوهين.

فيلم MADAGASCAR 3 EUROPE’S MOST WANTED

الفيلم الثالث في سلسلة أفلام مدغشقر، وهو نقل الحيوانات من حديقة الحيوانات في مدينة نيويورك، حيث تعود الحيوانات معًا مرة أخرى في أوروبا والعثور على أصدقاء جدد وبعض الأحداث أثناء العودة إلى الوطن. يروي هذا الفيلم أن حيوانات حديقة الحيوانات في نيويورك ينتهي بهم المطاف بالانضمام إلى سيرك أوروبي وهم يحاولون إيجاد طريقة للعودة إلى الولايات المتحدة مرة أخرى. ومع ذلك، فإنهم يهربون من ضابط مراقبة الحيوانات المجنون.

اقرأ أيضًا: 8 من أفضل أفلام هيث ليدجر

فيلم OUT FOR LOVE, BE BACK SHORTLY

وهو من أفلام ساشا بارون كوهين القديمة، فهو من إنتاج عام 1997. الفيلم هو فيلم أقل شهرةً وكان من إخراج دان كاتسير، الذي يروي قصة نضال من أجل العثور على الحب، وكذلك يشمل في أحداثه الكراهية والرعب. وقد ظهر الفيلم أولاً في عام 1997 في إسرائيل، حيث كان دور كوهين لشخصية كاتسير وقصة الحب مع إيريس وهي فتاة على وشك بدء خدمتها العسكرية. الفيلم معروف أيضًا بمشاهده النادرة لاغتيال رئيس الوزراء اسحق رابين، وقد فاز بـ 13 جائزة في جميع أنحاء العالم.

 

مصادر

Sacha Baron Cohen – Famous Birthdays

Facts about Sacha Baron Cohen