العلم في طريقه لاحياء مجموعة من الحيوانات المنقرضة الجزء الأول.


استطاع العلماء استنساخ  الديناصورات وإعادتها إلى الحياة بعد اكتشاف الحمض النووي الذي كان لا يزال سليمًا داخل بطون البعوض القديمة المحفوظ في الكهرمان، وفي الحقيقة كانت تلك الفكرة صحيحة إلى حد ما، ولكن ما يمنع العلماء من الاستنساخ أنهم لا زالوا في مراحل علم الاستنساخ الأولى، ولكن يعتقد بعض العلماء إنها فقط مسألة وقت قبل أن تسير تلك الحيوانات المنقرضة الى الارض مرة اخرى .

لإستنساخ حيوان ما يحتاج العلماء إلى العثور على حمضهم النووي اولًا وهي طريقة سليمة تمامًا تقريبًا، لذلك هناك بعض المرشحين لتلك القائمة، مثل تلك الحيوانات المنقرضة في الآونة الاخيرة التي تم حفظها في المتاحف هي من المرشحين الجيدين لتلك القائمة، كذلك الحيوانات التي حُفظت في الجليد خلال العصر الجليدي الأخير .

ولكن بسبب الزمن الطويل الذي انقضى على إنقراض الديناصورات، ليجعلها في أواخر القائمة أو من المستبعدين . لذلك لنجعل فيلم Jurassic Park في خيالنا فقط . ولكن لدينا هنا قصة أخرى ألا وهي Pleistocene Park لدينا فيها 14 حيوان منقرض يمكن أن يبعث بفضل الاستنساخ لنتعرف عليهم ..

الماموث العملاق

ففي عام 2011 أعلن علماء يابانيون أنهم خططوا لإستنساخ الماموث في الاعوام القادمة، تدق الساعة، اصبحنا قريبين جدًا لنسمع عن الماموث الذي سكن أول حديقة للحيوانات المنقرضة

 .

الماموث من المرشحين الجيدين لهذه القائمة، فهي إنقرضت في الآونة الأخيرة وتم العثور على العينات السليمة منها في القطب الشمالي . وإضافة الى ذلك كون الماموث يرتبط ارتباطاً وثيقًا بالفيلة مما يجعل العلماء يريدون تبسيط  الفكرة إلى جعل فيله تلد ماموث .

نمر تسمانيا

 نمر تسمانيا أو النمر التسماني، اصله الى استراليا، فقد كان هذا الحيوان أكبر جرابي آكل لحوم في العصر الحديث. انقرض تقريبًا في عام 1933 بسبب الصيد الجائر، ويقول البعض بسبب الأمراض والأوبئة التي أصابتهم

ولانها انقرضت حديثًا فيوجد منها عينات سليمة موضوعه في بعض المتاحف. وقد تكون تلك العينات لازالت محتفظة بحمضها النووي، فمشاريع إستنساخ النمر يجري تنفيذها بالفعل، وسبق ان قيل انه تم استنساخ بعض الجينات بالفعل في جنين فأر بعد أن تم إدراج تلك الجينات في جنين فأر

الوعل البرانس

هل مازالت عملية الإستنساخ مستحيلة ؟

لقد أصبح هذا الحيوان مؤخراً أول حيوان يعود من الانقراض على الأقل لمدة سبع دقائق، فالجنين المستنسخ من حمض نووي لوعل آخر تم بنجاح بعد أن تم زرعة في رحم عنزة ، على الرغم من موت الوعل بعد 7 دقائق من الولادة بسبب صعوبة في التنفس لكن هذا يعتبر إنجاز يضمن حتمية إحياء الحيوانات المنقرضة.

.كان آخر وعل معروف أنثى اسمها سليليا

قتلت في سقوط شجرة عام 2000 وكان حمضها النووي استخدم لاستنساخ انثى قصيرة الأجل .

دودو

يعتبر الحيوان المنقرض الأسوأ سمعة في التاريخ فقد انقرض بعد حوالي 80 سنة من اكتشافه، ولكن قد يولد طائر الدودو من جديد اذا اكتشف العلماء كمية كافية من الـ DNA لانشاء نسخة يمكن زرعها في بيضة حمام، ففي الآونه الاخيره تم أخذ عينات من الحمض النووي من متحف جامعة اوكسفورد للتاريخ الطبيعي مما يجعل دودو مرشحًا جيدًا لهذه العملية.

ببغاء كارولينا

PERMITTED USE: This image may be downloaded or is otherwise provided at no charge for one-time use for coverage or promotion of National Geographic TEDxDeExtinction Event and the National Geographic magazine feature dated April 2013. No copying, distribution or archiving permitted.  Sublicensing, sale or resale is prohibited. REQUIRED CREDIT AND CAPTION: All image uses must be properly credited to the relevant photographer, as shown in this metadata, and must be accompanied by the provided caption. Any uses in which the image appears without photographer credit and a caption referencing NGM and/or TEDxDeExtinction are subject to paid licensing. You MUST follow these requirements if using the images: 1. Include mandatory photo credit with each image 2. Show the April cover of National Geographic somewhere in the post (credit: National Geographic) 3. Provide a prominent link to www.nationalgeographic.com/deextinction 4. Reference the April issue of National Geographic magazine somewhere in the piece. 008: Photo by Julie Dermansky/Getty Images The Carolina parakeet (Conuropsis carolinensis) was the only native species of parrot in the eastern United States, having ranged from southern New York to the Gulf of Mexico, and as far west as Wisconsin

 يعتبر الببغاء الأم للولايات المتحدة، والدافع وراء انقراضه مأساوي للغاية فقد انقرض بسبب اصطياده بسبب ريشه، الذي كان يوضع في القبعات وقتها. توفى اخر نوع منه عام 1918 بسبب الطيور المحنطة والريش المتبقي منها والبيض الذين لايزال من الممكن العثور عليها في المتاحف واستخراج الحمض النووي منها وإستنساخ أنواع جديدة وقد دعا البعض  للبدء في هذا المشروع.


إذا أعجبك الموضوع شاركنا بتعليقك ونشر الموضوع

88
-1
88 shares, -1 points

What's Your Reaction?

Angry Angry
0
Angry
Cute Cute
0
Cute
Fail Fail
0
Fail
Geeky Geeky
1
Geeky
Lol Lol
1
Lol
Love Love
0
Love
WOW WOW
3
WOW
Win Win
0
Win
WTF WTF
0
WTF

العلم في طريقه لاحياء مجموعة من الحيوانات المنقرضة الجزء الأول.



OR


Note: Your password will be generated automatically and sent to your email address.

Forgot Your Password?

Enter your email address and we'll send you a link you can use to pick a new password.

log in

مرحبًا بك - قم بتسجيل الدخول

ليس لديك حساب؟
sign up

reset password

إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك

الرجوع إلى
log in

sign up

انضم إلينا الآن

الرجوع إلى
log in

Choose post type

News Image List Video
اختر نوع الموضوع الذي تريده ..
مقال
قم بكتابة موضوعك من هنا.
قائمة
اضغط هنا لتقوم بنشر قائمة من المعلومات القصيرة.