مدة القراءة

< 1 دقيقة

الصين تضع جدول زمني لبدء منع بيع سيارات الوقود   

103 قراءة

ذكرت وكالات إعلامية صينية أن وزارة الصناعة الصينية تناقش الآن جدول زمني محدد لبدء منع بيع سيارات الوقود الأحفوري وليس ذلك فقط حيث من المقرر أن يكون الجدول الزمني يتضمن وقف إنتاج سيارات البنزين والديزل والعمل علي تطوير تكنولوجيا السيارات الكهربائية
ونقلت وكالة الأنباء “شينخوا” عن نائب وزير الصناعة الصيني شين غوبين، خلال منتدى لصناعة السيارات قوله، إن “وزارته بدأت بحثا حول وضع جدول زمني لوقف إنتاج وبيع هذه السيارات التقليدية”.
وتعد الصين أكبر سوق للسيارات في العالم من ناحية عدد السيارات المباعة، وستتسبب هذه السياسة الجديدة في تغيير كبير بهذه الصناعة العالمية. حيث العام السابق باعت الصين حوالي 28 مليون سيارة فقط ولكن على صعيد السيارات الكهربائية باعت الصين حوالي 365 ألف سيارة خلال عام فقط وتلك نسبة 40 % من الطلب العالمي علي السيارات الكهربائية  بينما بلغت مبيعات الولايات المتحدة 159620 سيارة.
كانت فرنسا وبريطانيا قد أعلنتا في يوليو الماضي وقف مبيعات سيارات البنزين والديزل بحلول عام 2040، في إطار الجهود الرامية للحد من التلوث وانبعاثات الكربون، التي تساهم في ظاهرة الاحتباس الحراري. وانضمام دولة بحجم الصين اقتصاديا وبكثافة سكانها لحجب بيع سيارات البنزين والديزل سوف يساهم بصورة كبيرة في تغيير حجم وطبيعة إنتاج السيارات الكهربائية. العقدين القادمين سوف تتشكل خارطة المركبات التي تعتمد على الوقود الأحفوري.


المصدر