مدة القراءة

3 دقائق

السياحة في أرض البراكين “نيكاراغوا”

98 قراءة

نيكاراغوا هي المكان الأمثل إذا كنت تنوي قضاء عطلة مريحة على الشاطئ والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة و زيارة بعض الأماكن الترفيهية وذلك بالتأكيد بعيدا عن الأزدحام وكل هذا بجانب تكلفة معقولة للرحلة. و إذا كنت من محبي العزلة، نيكاراغوا تعتبر مكان مثالي لك، نظرًا لما تمتلكه من موقع جعرافي متميز ومناخ إستوائي جميل و شواطئ ساحرة.

هل سبق لك وأن زرت بركان؟ إذا كانت إجابتك لا فهذا الوقت الأمثل لزيارته حيث تمتلك نيكاراغوا العديد من البراكين التي يمكن زيارتها بجانب الغابات والمحميات الطبيعية والحدائق. في مقالنا اليوم سنتحدث عن أهم الوجهات السياحية في نيكاراغوا والتي ستعجبك كثيرا بالتأكيد وسترغب في تكرار التجربة.

نيكاراغوا

ما يجب أن تعرفه عن نيكاراغوا

  • تقع جمهورية نيكاراغوا في أمريكيا الوسطى وتعتبر أكبر دولها من حيث المساحة حيث تبلغ مساحتها ١٣٠٠٠٠ كيلومتر مربع وأقلها من حيث عدد السكان.
  • تمتلك عاصمة رائعة وهى ماناجوا ولغتها الرسمية هى الإسبانية فقد وقعت فريسة الإستعمار الإسباني عام ١٥٢٢م وحصلت على إستقلالها عام ١٨٣٨م.
  • تتميز نيكاراغوا بموقع جعرافي جعلها مقصدا للسياح فمن ناحية الشرق يحدها البحر الكاريبي ومن الغرب يحدها المحيط الهادي ومن الشمال يحدها الهندوراس ومن الجنوب تحدها كوستاريكا، يغطي ثلث مساحتها غابات جبلية وبراكين وهى ما جلبت لها الإسم المميز أرض البراكين.
  • تستقطب السياح من جميع أرجاء العالم فهى تمتلك كل مقومات السياحة من شواطئ وبحيرات وغابات وبراكين وحدائق ومحميات طبيعية وكذلك الكثير من الأماكن الترفيهية والمناظر الطبيعية الخلابة، وقد تعدى عدد زائريها سنويا المليون زائر.
  • تضم المدينة عددا من الديانات والجنسيات المختلفة فتجد الهنود والزنوج والإسبان يعيشون معا في سلام تام بمختلف عقائدهم.

اقرأ أيضا أهم المعالم السياحية في عاصمة السويد

أهم الأماكن السياحية في نيكاراغوا

  • مدينة ليون: مدينة ليون التي يأتي السياح خصيصا من أجلها هى واحدة من أقدم وأكبر مدنها واكثرها جذبا للسياح لما تمتلكه من مقومات ساحرة أهمها أنها تقع على نهر تشيكيتو وتتميز أيضا بكثرة شواطئها والتي توفر جميع أنواع الألعاب المائية للسياح المتهافتين عليها.
  • بحيرة ماناجوا: هى واحدة من أشهر الأماكن السياحية في نيكاراغوا ونقطة تمركز سكانها حيث يمكنك الإسترخاء وقراءة كتبك المفضلة أو القيام بجولات في البحيرة بالقارب لتشاهد أجمل المناظر الطبيعية على الإطلاق.
  • جزر كورن: يتوافد السياح إلى جزر كورن من أجل الإسترخاء تحت أشعة الشمس الذهبية وقراءة الكتب أو ممارسة هوايات مثل الرسم او للسباحة والغطس وصيد الأسماك حيث تعد هذه الجزر من أكثر مناطقها هدوءا ولعل الأكثر شيوعا بين الجزر جزيرتا بيج كورن و ليتل كورن.
  • ريزيرفا ميرافلور الطبيعية: هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها في محمية ريزيرفا ميرافلور الطبيعية منها الإسترخاء تحت الشلالات و ركوب الخيل و مشاهدة الطيور حيث أنها مأوى ٣٠٠ نوع من أنواع الطيور وغنية بالمناظر الطبيعية الخلابة.
  • بحيرة نيكاراغوا العظمى: هى واحدة من أرقى البحيرات في نيكاراغوا والتي ننصحك بزيارتها، يستوطن البحيرة عددا كبيرا من الحيوانات والطيور التي يمكنك الإستمتاع بمشاهدتها ، تبلغ مساحتها ٨٠٠٠ كيلومتر مربع.
  • محمية بوسواس للغلاف الحيوي: محمية بوسواس عبارة عن مساحة واسعة من الغابات المطيرة ومحمية طبيعية معترف بها من قبل اليونسكو وتحوي عددا مذهل من الأنواع ويعتبرها الكثيرون الممر البيولوجي الخاص بأمريكيا الوسطى.
  • الجبال والمرتفعات: هل قمت من قبل بتجربة التحليق في الهواء من مكان مرتفع؟ إذا لم تجرب فبالتأكيد قد سمعت عن هذه التجربة من قبل، هنا في نيكاراغوا يمكنك خوض هذه التجربة المثيرة حيث تتميز نيكاراغوا بوجود عددا من الجبال والمرتفعات التي تمكنك من ممارسة هواية تسلق الجبال وكذلك التحليق في الهواء ومشاهدة جميع المناظر الطبيعية والمساحات الخضراء والبحيرات من مكان مرتفع.
  • بركان ماسايا: يتيح لك زيارة موقع البركان رؤية الحمم البركانية الذهبية المنصهرة و السحب الكبريتية في تجربة ممتعة وفريدة خصيصا لو كانت قبيل غروب الشمس حينما تلقي الشمس على فوهة بركان ماسايا أشعتها الأخيرة.

اقرأ أيضًا: السياحة في تركيا، 8 من أشهر المعالم الأثرية و المعمارية

الخاتمة

فقط في نيكاراغوا يمكنك زيارة البراكين وهذه تجربة فريدة جدا من نوعها ويندر تكرارها، هناك أيضا عددا لا بأس به من البحيرات والشلالات والغابات فما أجملها من مناظر طبيعية خلابة و هدوء يساعدك على الإسترخاء.