السر الذي استمر 4500 عام , اكتشاف فراغ كبيرا داخل الهرم الأكبر


لآلاف السنين ظل  الهرم الأكبر في الجيزة أطول هيكل من صنع الإنسان على الأرض، القرون الطويلة التي مرت على هذا الهيكل العملاق اخفت سرا يمثل لغز .

اكتشف العلماء مؤخرا فراغ عملاق مخفي داخل هرم خوفو او كما يعرف بالهرم الاكبر ،  أننا لا نعرف حتى الآن ما الغرض من هذه الغرفة أو ربما هي قاعة للخدم، الحجم الكبير لهذا الفراغ يبدو انه يشير إلى أمر هام او ربما يلعب دورا هاما في قبر الفرعون , او ربما حتى حياته في الآخرة كما يتصور المصريون القدماء .

821-great-pyramid-void-2.jpg

القصة بداءت منذ عام 2015 مع انطلاق مشروع اكتشاف الهرم  ScanPyramids نتائج هذا المشروع جاءت مثمرة مؤخرا حينما اكتشف الفريق هذا الفراغ الكبير داخل الهرم الأكبر .

و قد كشف هذا الفريق في السابق حالات الشذوذ الحراري في هيكل الهرم الأكبر، كما أجرى تحليلا للهرم المنحني (احد اهرامات سنفرو) جنوب القاهرة، مما مكنهم من رسم خريطة لهيكله الداخلي.

821-great-pyramid-void-1.jpg

هنا، طبق الباحثون نفس أنواع التقنيات التي تستخدم في التصوير غير الجراحي للعظام , هذه الطريقة التي تسمى التصوير الشعاعي , تشبه في طريقتها تصوير X ray حيث توفر الاشعة المرتدة مخطط ثلاثي الابعاد لداخل الاجسام . التقنية المستخدمة هنا قد يعتبرها البعض جزء من  الخيال ، لكنها في الواقع  يعمل بها فريق (مسح الاهرامات ) الذي يمتلك معدات ذات حساسية عالية جدا تحت تصرفهم . 

قال مهدى الطيوبى، المشارك فى تأسيس مشروع  (مسح الأهرامات) ورئيس معهد تجديد التراث والحفاظ عليه أن هذا الأمر مهم، فيمكن أن يكون مكونا من هيكل أو عدة هياكل، وربما يكون معرضا آخرا كبيرا، وقد يكون غرفة، وقد يكون الكثير من الأمور.

ربما مستقبليا مع توفر تكنولوجيا أكثر تقدما سنتمكن من معرفة محتويات هذه الغرفة الكبيرة التي سيبقى ما تحويه لغزا حتى يتم اكتشافها في المستقبل .

المصدر

What's Your Reaction?

Angry Angry
0
Angry
Cute Cute
1
Cute
Fail Fail
0
Fail
Geeky Geeky
1
Geeky
Lol Lol
0
Lol
Love Love
0
Love
WOW WOW
2
WOW
Win Win
0
Win
WTF WTF
0
WTF
Ahmed Awni
أعمل كـ HR/Recruiter , في مرحلة الماجستير في الموارد البشرية , محب للفيزياء النظرية و التاريخ العسكري . أؤمن بان كل شخص لديه رسالة سيؤديها ربما لم يعرفها حتي الأن لكنه سيقدمها يوم ما.

السر الذي استمر 4500 عام , اكتشاف فراغ كبيرا داخل الهرم الأكبر



OR


Note: Your password will be generated automatically and sent to your email address.

Forgot Your Password?

Enter your email address and we'll send you a link you can use to pick a new password.

log in

مرحبًا بك - قم بتسجيل الدخول

ليس لديك حساب؟
sign up

reset password

إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك

الرجوع إلى
log in

sign up

انضم إلينا الآن

الرجوع إلى
log in

Choose post type

News Image List Video
اختر نوع الموضوع الذي تريده ..
مقال
قم بكتابة موضوعك من هنا.
قائمة
اضغط هنا لتقوم بنشر قائمة من المعلومات القصيرة.