الأزمات تلاحق ترامب , هذه المرة مع مدير حملاته الانتخابية


l-ancien-directeur-de-campagne-de-trump-se-rend-au-fbi.jpg

قاد مانافورت، البالغ من العمر 68 عاما، حملة ترامب بين يونيو / حزيران وأغسطس / آب 2016. واستقال بعد نشر مقالات يزعم أنه تلقى ملايين الدولارات في لجان خفية من حزب مؤيد للحزب السياسي. الروسية من أوكرانيا.

زار مدير حملة دونالد ترامب السابق بول مانافورت وزميله ريك جيتس مقر مكتب التحقيقات الفدرالى الامريكى فى واشنطن صباح اليوم الاثنين  30 اكتوبر كجزء من التحقيق فى التدخل الروسى فى انتخابات الرئاسة الامريكية.

الضغط يرتفع على أقارب الرئيس الأمريكي. بعد اتهام مدير حملة ترامب السابق بول مانافورت وزميله ريك غيتس رسميا بإثنى عشرة تهمة تتعلق بالتحقيق في التدخل الروسي المحتمل في الانتخابات الرئاسية لعام 2016 في الولايات المتحدة، كما اعلن اليوم الاثنين المدعي الخاص روبرت مولر. هذا المدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي هو المسؤول عن التحقيق في التواطؤ المحتمل بين فريق حملة ترامب وروسيا. وهذه هي اول الشخصيات المتهمة في القضية التي ابتليت رئاسة ترامب بها منذ وصوله الى البيت الابيض.

robert-mueller-1.jpg

مدير مكتب التحقيقات الفدرالي السابق روبرت مولر هو أحد محاربي مكتب التحقيقات الفدرالي.

غسل الأموال وإخفاء الأصول
وقال بيان صادر عن المدعي العام مولر ان الاتهامات التى تم التصديق عليها من قبل هيئة محلفين اتحادية كبرى تشمل ادعاءات بالتآمر لغسل الاموال وانتهاك القوانين الفدرالية الخاصة بالضغط والاعمال المصرفية. . كما اتهم الرجلان بسوء تمثيل وإخفاء الحسابات المصرفية بالخارج. ووفقا لقرار الاتهام، غيتس وأفيد أنه أخفى من السلطات الضريبية عشرات الملايين من الدولارات وردت مقابل أنشطتها الاستشارية في أوكرانيا.

استقالة غير متوقعة
في أغسطس 2016 في منتصف الحملة الرئاسية، أعلن دونالد ترامب ينفسه استقالة مدير حملته بول مانافورت في بيان. “هذا الصباح، بول مانافورت تقدم، وقبلت استقالته من الحملة. وأنا ممتن جدا لعمله الممتاز في مساعدتنا على أن يكون ما نحن فيه اليوم.” وجاء هذا التحرك عقب أخبار من صحيفة نيويورك تايمز كشفت أن بول مانافورت كان في مركز فضيحة فساد في أوكرانيا. ويشتبه في أن بول مانافورت، المستشار السابق للرئيس الأوكراني السابق فيكتور يانوكوفيتش الذي أطيح به في عام 2014، تلقى 22 مدفوعات بين عامي 2007 و 2012 بمبلغ إجمالي قدره 12.7 مليون دولار من حزب فيكتور يانوكوفيتش.

بعد استقالته، تم استبدال بول مانافورت من قبل أخصائي المسح كيليان كونواي. وأصبحت المرأة التي أصبحت واحدة من كبار مستشاري دونالد ترامب للبيت الأبيض معروفة في كانون الثاني / يناير لتعزيز “حقائق بديلة” – أي بعبارة أخرى، كذب – في وقت تنصيب الملياردير في البيت الأبيض.

يوم الاحد الماضي،  قال رئيس الدولة إن المسألة الروسية تم استغلالها لعرقلة الإصلاح الضريبي من قبل الجمهوريين . ونفى الرئيس الامريكى كل الاتهامات بالتواطؤ وندد ب “مطاردة ساحرة”. كما نفى الكرملين اي تورط.


What's Your Reaction?

Angry Angry
0
Angry
Cute Cute
0
Cute
Fail Fail
0
Fail
Geeky Geeky
0
Geeky
Lol Lol
1
Lol
Love Love
0
Love
WOW WOW
0
WOW
Win Win
0
Win
WTF WTF
0
WTF

الأزمات تلاحق ترامب , هذه المرة مع مدير حملاته الانتخابية



OR


Note: Your password will be generated automatically and sent to your email address.

Forgot Your Password?

Enter your email address and we'll send you a link you can use to pick a new password.

log in

مرحبًا بك - قم بتسجيل الدخول

ليس لديك حساب؟
sign up

reset password

إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك

الرجوع إلى
log in

sign up

انضم إلينا الآن

الرجوع إلى
log in

Choose post type

News Image List Video
اختر نوع الموضوع الذي تريده ..
مقال
قم بكتابة موضوعك من هنا.
قائمة
اضغط هنا لتقوم بنشر قائمة من المعلومات القصيرة.