الاحتباس الحراري، مقترحات وحلول.


شاهد معظمنا فيلم Interstellar وقد رأى أن الاحتباس الحراري قد دمر كوكبنا، فقد نرى فيما بعد كوكبنا قد تحول ضدنا. وقد زاد الاحتباس الحراري بشدة في العقد الماضي لعدة أسباب قد ذكرتها في المقالين السابقين. وفي الواقع، في السنوات الـ50 الماضية، ارتفعت درجة الحرارة العالمية للأرض بنسبة 3٪. التلوث الناجم عن إطلاق ثاني أكسيد الكربون في الهواء يخلق غطاء على الغلاف الجوي. ويمكن أن يسبب الاحتباس الحراري العالمي سلسلة من الأحداث قادرة علي تمزيق النظام الإيكولوجي وأنماط الطقس، ومجموعة متنوعة من العوامل الأخرى. ونحن جميعا نلعب دورا في مستقبلنا وإن لم نتصرف في أسرع وقت قد نرى احداثًا مشابهة لتلك التي رأيناها في Interstellar وسنضطر إلى البحث عن كوكب آخر ..!!  أخبرتك عن المشكلات لذلك من واجبي أن أخبرك بعض طرق الحل . ..

1- استبدال المصابيح المتوهجة العادية: استبدال المصباح المتوهجة العادية مع ضوء الفلورسنت المدمجة فهي تستهلك 70% أقل من الطاقة ولها عمر أطول.

2- التقليل، إعادة الاستخدام، إعادة التدوير : قم بتقليل حاجتك لشراء منتجات جديدة واستخدم ما تملك استخدام اقل، لانه سيؤدي الى كمية أقل من النفايات. حتى إذا كنت في حاجة للشراء، اشتري منتجات صديقة للبيئة.

قم بإعادة استخدام الزجاجات، الحاويات بلاستيكية وأي شيء آخر تم شراؤه من محل البقالة، فإعادة استخدام زجاجات المياه، بقايا الخبز، وغيرها من الاشياء يزيد الوعي بما هو موجود بالفعل. وسوف يقلل من الحاجة إلى شراء سلع أخرى من شأنها أن تفي بنفس الغرض. حاول استخدام المنتجات التي تريد التخلص منها بطريقه أخرى. فقط لا تقم برميها بعيدا.

إعادة تدوير الورق غير المرغوب فيه، والزجاجات، الخ ... هو عظيم لإنقاذ طرف من الأرض. وإذا أمكن أيضًا، الأثاث، والعناصر القديمة الأخرى للحفاظ على نظافة مدافن القمامة. ويمكنك إعادة تدوير أي شيء تقريبا على سبيل المثال: الورق، رقائق الألومنيوم، علب، الصحف. عن طريق إعادة التدوير وبذلك يمكنك المساعدة في الحد من مدافن القمامة.

3- الطاقه الشمسيه : بعض الناس قد بدأت في استغلال الطاقة واستخدام الطاقة الشمسية، وجود الألواح الشمسية المثبتة هو شيء يمكن الحصول عليه بسهولة، كما انها ليست مضرة للبيئة بعكس الكهرباء المتوافرة حاليًا وطريقة الحصول عليها.

4- حفظ الطاقة: عندما تستهلك طاقة أقل، يتم تحرير ثاني أكسيد الكربون أقل في الغلاف الجوي. ولذلك فإن ضبط منظم الحرارة باستخدام هاتفك الذكي أو تغيير نوع المصباح الكهربائي الذي تستخدمه هو بداية رائعة.

5- استخدام الوقود النظيف والطاقة النظيفة : السيارات الذكية، والسيارات تعمل على الزيوت النباتية، الخ ... هي أمثلة كبيرة لاستخدام الطاقة المتجددة. وسوف تساعد الشركات الداعمة التي توفر هذه المنتجات بقية شركات التصنيع الرئيسية على التحول كما أعلن البعض من قبل.

6- ازرع شجرة: زراعة الأشجار يمكن أن تساعد كثيرًا في الحد من الاحترار العالمي مثل أي طريقة أخرى. أنها لا تعطي فقط الأكسجين ولكن أيضا تأخذ في ثاني أكسيد الكربون، خلال عملية التمثيل الضوئي، الذي هو المصدر الرئيسي للاحترار العالمي.

7- اركب دراجتك : ليس فقط ركوبها له منافع صحية بل وأيضًا لا تنتج CO2 والمشي أيضًا كالدراجة، يمكنك تجربتهم اذا اردت.

8- تنزيل تطبيقات Earth Saving: فـ تطبيقات مثل Kil-Ur-Watts and Wiser EMS ليست فقط لحساب تكاليف الطاقة الخاصة بك ولكن توفر أدوات وطرق توفير الطاقة والمال.

9- كُن جزءًا من مجتمع الاحترار العالمي : أن المنتدى الوطني للتغير المناخي والمنتدى الإنساني العالمي هما من السبل العظيمة لمعرفة أحدث الحقائق والإحصاءات والجهود المبذولة لإحداث تغيير حاول على الاقل متابعتهم.

10- كُن على معرفة بمساهمتك: مع التكنولوجيا التي في متناول يدك، اعثر على معلومات بخصوص حماية البيئة في كل مكان، لتساعد في تقليل نسبة co2 من ناحيتك، وبعدها قرر انت كم مره كنت ضمن المساهمين ؟

11- نشر الوعي: حاول دائمًا ان تبذل جهدك في تعليم وتثقيف الناس بالاحتباس الحراري أسبابه وُبعد تأثيره. أخبرهم كيف يمكنهم المساهمة بدورهم من خلال توفير الطاقة التي ستكون جيدة للبيئة. قم بجمع الفرص ووضع البرامج التي سوف تساعدك على تبادل المعلومات مع الأصدقاء، الأقارب، والجيران.

من خلال كوننا أكثر حذرًا ولو بنسبة قليلة، فـ نحن جميعًا يمكن أن نلعب دورنا في مكافحة الاحترار العالمي. وهذه النصائح سهلة يمكنك ان تضيف البعض وستساعد على الحفاظ على كوكب الأرض للأجيال القادمة. والعلماء حتى الآن لن يتمكنوا من انقاذنا بارسالنا الى الفضاء.


إذا أعجبك الموضوع شاركنا بتعليقك ونشر الموضوع

53
0
53 shares

What's Your Reaction?

Angry Angry
1
Angry
Cute Cute
0
Cute
Fail Fail
0
Fail
Geeky Geeky
0
Geeky
Lol Lol
0
Lol
Love Love
0
Love
WOW WOW
0
WOW
Win Win
0
Win
WTF WTF
0
WTF

الاحتباس الحراري، مقترحات وحلول.



OR


Note: Your password will be generated automatically and sent to your email address.

Forgot Your Password?

Enter your email address and we'll send you a link you can use to pick a new password.

log in

مرحبًا بك - قم بتسجيل الدخول

ليس لديك حساب؟
sign up

reset password

إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك

الرجوع إلى
log in

sign up

انضم إلينا الآن

الرجوع إلى
log in

Choose post type

News Image List Video
اختر نوع الموضوع الذي تريده ..
مقال
قم بكتابة موضوعك من هنا.
قائمة
اضغط هنا لتقوم بنشر قائمة من المعلومات القصيرة.