الاحتباس الحراري، الجزء الثاني.


والأن هل اعتقدت ان المشكلة انتهت ولن يحدث سوى 11 مشكلة بالمزيد من التفكير سوف نتغلب عليها ؟ حسنًا إن كنت تعتقد ان بإمكاننا ذلك، اسمح لي اخبارك بعض المشاكل الأخرى تكملًة لما سبق حتى تقوم بحلها دفعًة واحدة ..

12- المحيطات : أفادت تقارير أن الشعاب المرجانية أصبحت في طريقها للتضاؤل بسبب الاحتباس الحراري. فتغيرات الحرارة تؤثر على الارض وتحت سطح الماء، ومع تأثر الشعاب المرجانية لن تزدهر كل النظم الإيكولوجية التي كانت تزدهر من قبل.

13- السلسلة الغذائية: عند تغيير الوقت والمواسم وعندما تطير الطيور جنوبًا فصل الشتاء، سيستغرق سباتهم وقت أطول، وبعد عدة مجموعات متكاملة من الأحداث المماثلة سيحدث انهيار كامل للحياة الحيوانية. ووقتها يمكن أن تتعطل السلسلة الغذائية كاملة مما سيترتب عليها عواقب هائلة.

14- المخاطر الصحية: بسبب ثاني أكسيد الكربون المحاصر في الغلاف الجوي وفي ازدياد دائم، سيصبح تنفس الهواء أصعب في المستقبل. وفى حالة استمرار الاحترار العالمى، يُعتقد أن الولايات المتحدة ستنفق 60 مليار دولار لمكافحة أمراض الجهاز التنفسى واعراضه.

15- انقراض الحيوانات: لاشيء يضاهي جمال الطبيعة في كل مكان علي سطح هذا الكوكب مثل ذلك الاسد المهيب، أو الغزلان , رائعون أليس كذلك ؟ الآن تخيل عدم قدرة تلك الحيوانات على التكاثر فـ مع ذلك التغير الكبير في الكوكب والمملكة الحيوانية سيصبح كوكبنا في خطر.

16- جودة الحياة: إذا كنت تفعل أشياء بسيطة مثل المشي في الخارج صباحًا أو العمل في الحديقة الخاصة بك، سوف تصبح غير ممتعة بسبب موجات الحرارة الشديدة، فـ مع ارتفاع درجة الحرارة العالمية، حتى أصغر الأشياء التي مُنحت لنا سوف نفتقدها بشده.

17- الانهيار الاقتصادي: من يدري مدى السوء الذي سيحل بالاقتصاد مع انخفاض حيوية المحاصيل والإنتاج، ومواد التصنيع. فـ بدون وجود الطبيعة جانبنا، فإن صناعة الأغذية تنهار. وبدون الموارد اللازمة لإطعام العالم، سوف ينهار التصنيع. والجوع سيكون أكبر معركة.

18- جودة الهواء: ومع ازدياد سلسلة الأحداث، ستستمر نوعية الهواء في التدهور. وأسوأ مما هو عليه الآن في بعض المناطق في العالم، وقد يتضاعف ذلك بمقدار المليون.

19- انخفاض عدد السكان: وإذا استمر الاحترار العالمي دون تحديد، فمن المقدر أن ينخفض عدد سكان العالم بنسبة 75 في المائة.

فـ مع تزايد حدة العواصف والفيضانات والزلازل وحرائق الغابات، فإن الكوارث الطبيعية ستقلل نصف سكان الأرض. كما أن الـ 25 فى المائة الآخرين سوف يستسلمون للأمراض المرتبطة بالجو والمجاعات والفقر.

20- انتهاء الكهرباء: فـ مع التهديد الحالي المتمثل في زيادة العواصف و الأعاصير العنيفة الناجمة عن الأعاصير والعواصف الاستوائية، لن يستغرق الأمر سوى عدد قليل من الضربات لنهب نظامنا الكهربائي.

21- المياه العذبة: سيكون لدينا مياه عذبة مع نقص عظيم في منسوبها بسبب الاحترار العالمي، ومع زوال الشعاب المرجانية والنظم الإيكولوجية فيها، فإن المياه النقية سوف تتدفق إلى البحيرات والروافد.

22- اختفاء قارات : وتتدهور عدة بلدان مثل غرينلاند بمعدل مرتفع للغاية. وعديد من المدن حتى القارات يمكن أن تكون يوما  جزءا من بحر شاسع.

هل أدركت الآن حجم الكارثة ! لا تقلق فالموضوع يمكن أن ينتهي ولكن كيف ؟

إذا أعجبك الموضوع شاركنا بتعليقك ونشر الموضوع

58
0
58 shares

What's Your Reaction?

Angry Angry
0
Angry
Cute Cute
0
Cute
Fail Fail
0
Fail
Geeky Geeky
0
Geeky
Lol Lol
0
Lol
Love Love
0
Love
WOW WOW
0
WOW
Win Win
0
Win
WTF WTF
0
WTF

الاحتباس الحراري، الجزء الثاني.



OR


Note: Your password will be generated automatically and sent to your email address.

Forgot Your Password?

Enter your email address and we'll send you a link you can use to pick a new password.

log in

مرحبًا بك - قم بتسجيل الدخول

ليس لديك حساب؟
sign up

reset password

إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك

الرجوع إلى
log in

sign up

انضم إلينا الآن

الرجوع إلى
log in

Choose post type

News Image List Video
اختر نوع الموضوع الذي تريده ..
مقال
قم بكتابة موضوعك من هنا.
قائمة
اضغط هنا لتقوم بنشر قائمة من المعلومات القصيرة.