الإله الذي لا ينصرنا


"لطالما واجهنا سؤال عنيد لغاية ايً كان ديننا وهو "لم الله صامت عما يحدث في سوريا او عن ترك اليهود بفلسطين او عن اي كارثة تحدث لنا؟ 

 دعونا نتفكر بقليلًا من المنطق هل فعلًا السؤال صحيح ؟ حقيقًة لا اعتقد ذلك دعونا نناقش هذا

خُلقنا جميعًا في حياة ثلالثية الابعاد تلك الحياة بها شتي انواع الخير والكوارث والمصائب وكلها قُدرت لنا، ولذلك اذا تدخل الاله بشكل مباشر كمعجزة من وجهة نظرنا الساذجه سيخل ذلك التوازن، هو حقًا قادر علي قتل المتغطرسين والقتلة، قادر علي ان يشفينا لكن الحياة ليست علي ذاك المنوال فالالم والدماء والظلم جزء لا يتجزء من الكون منذ خُلق  كوجود الخير، لكن التدخل الالهي هنا قد يكون بشكل او بأخر كدور العامل الحفاز وهذا ما ذٌكرَ  في احدي المقالات حيث التدخل الالهي يكون دون خرق او هدم صعوبة وآلام التجربة، وبدون الاخلال بمسؤليتك كمثال "تسخير احد الاغنياء لتمويل بحثك الذي سيعالج السرطان اذا تم تطويره" او زيادة مجهودك للقبول بوظيفة ستغنيك فما بعد" فالتدخل يكون هاديء للغاية سلس صامت كصمت الكون .

وبنفس مبدأ الابعاد ياتي نجيب محفوظ في امام العرش، وقد صور ايزيس واوزوريس اثناء محاكمتهم لملوك قدماء المصريين في الدار الاخري بدون اي تدخل منهم في اعمال الملوك سواء كانوا صالحين ام فاسدين، وذلك لتحمل السؤلية كاملة .
اما في نفس المقال الذي  يحمل نفس عنوان مقالي ان الله اذا تدخل لنصرة شخص ما علي آخر فان العامه سيعتقدون انه مؤيد من الله وانه لا يخطيء، ولكن ماذا اذا اخطيء نفس الشخص بعد 10 اعوام، هل سيعتقد الناس انه اخطأ ؟ كيف وبعد ان نصره الله .
 كما ان الكاتب قد اوضح ان الله اذا اراد نصرك، فان نصره سيكون كإلهامك بإكتشاف ثغرة ما في خطة عدوك، اي ان نصره ستيع قواعد الحياة المادية والتي لن تري فيها معجزات ولكن ستري كمجهود شخصي منك .
لذلك ان اردت النصر حقًا احسبها بالحسابات الدنيوية، قف وابدا بتحقيق النصر لنفسك ولا تنتظر معجزة السماء او المساعده الالهيه، كن اذكي من خصمك، لان الهك ان تدخل فان تدخله سيكون بسياق هاديء طبيعي وليس  بمعجزة فزمن المعجزات قد نتهي يا صديقي، كما اننا لن نعرف لصالح من وضد من هذا التدخل، كما ان حياتنا اختبار وليست دار للحساب، والحق والباطل متغيران كذلك نفوس البشر .

 


إذا أعجبك الموضوع شاركنا بتعليقك ونشر الموضوع

94
0
94 shares

What's Your Reaction?

Angry Angry
9
Angry
Cute Cute
7
Cute
Fail Fail
5
Fail
Geeky Geeky
1
Geeky
Lol Lol
7
Lol
Love Love
14
Love
WOW WOW
4
WOW
Win Win
2
Win
WTF WTF
1
WTF

Your reaction

NICE
SAD
FUNNY
OMG
WTF
WOW

التعليقات 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الإله الذي لا ينصرنا



OR


Note: Your password will be generated automatically and sent to your email address.

Forgot Your Password?

Enter your email address and we'll send you a link you can use to pick a new password.

log in

مرحبًا بك - قم بتسجيل الدخول

ليس لديك حساب؟
sign up

reset password

إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك

الرجوع إلى
log in

sign up

انضم إلينا الآن

الرجوع إلى
log in

Choose post type

News Image List Video
اختر نوع الموضوع الذي تريده ..
مقال
قم بكتابة موضوعك من هنا.
قائمة
اضغط هنا لتقوم بنشر قائمة من المعلومات القصيرة.