لماذا أفلام الانيمي ليست للأطفال فقط !! 8 أفلام ستترك أثرا بداخلك..


الأنيمي هو اختراع ياباني تم تطويره بواسطة تقنيات الدول المتقدمه كأميركا وألمانيا وايطاليا..يعتقد الكثير من الناس خاصة البالغون أن الأنيمي للأطفال، لذا فهم يفوتهم أشياء كثيره.

هذه بعض الأفلام التي ستغير فكرتك عن الانيمي نهائياً..وربما الحياة!

MV5BZWExYWIwZDctMzA5YS00ZDNiLTk1MDgtMzA4YjZhMDMwYmYwXkEyXkFqcGdeQXVyMjIxNDMzMTg@._V1_UY1200_CR8506301200_AL_.jpg

فيلم colorful (ملون)

هل من الممكن أن تعطينا الحياه فرصة أخره؟..جميعنا نعرف أجابة هذا السؤال.

لكن ماذا يحدث لو أخذنا الفرصة الثانية؟! ماذا لو ادركنا سر هذه الحياه؟

كل هذه الاسئلة يجاوب عنها المخرج “كيتشي هارا” في فيلمه الرائع (colorful)، الفيلم تدور أحداثه حول روح أرتكبت خطيئة عظيمة، و لكن قرر أعطاها فرصة ثانية،و انقاذها من الجحيم للعودة للأرض من خلال دخولها لجسد فتى أقدم على الانتحار،ومن هنا تبدأ حياة هذه الروح ولكن كي لا تموت وتخلد في الجحيم يجب عليها أن تتذكر الإثم الذي ارتكبته خلال نصف سنة, الفيلم من أهم الأفلام التي تعطي رسالهة قوية و تترك أثر بداخلك ليس من السهل أن يمحي.

gardenofwords2.jpg

_ فيلم the Garden of words (حديقة الكلمات)

كل مشهد من الفيلم عبارة عن لوحة زيتية متكاملة المعالم من إدخال جانب اللون الاخضر المتمثل في الأشجار والنباتات، الى اللون الازرق المتجسد في السماء الزرقاء، الى اللون الاصفر المتمثلة في الشمس الساطعة وقطرات المطر المتساقطه..كل شئ رائع.

في 46 دقيقة يأخذنا المخرج “ماكوتو شينكاي” في رحلة الي حديقة جميلة..يتقابل فيها فتاه و شاب للاحتماءا من المطر، رغم أختلاف الأعمار لكن يتولد أحساس بالمودة بينمها كرابطة تجمعها..وتزداد هذه الرابطة يوما بعد يوم بسبب الشتاء و أمطاره.لكن هل يجمع الحب بين فتاة بالغه و فتى مراهق؟ أم هذه مجرد مشاعر وهمية نتيجة للدقائق التي تجمعها في الحديقة وتفصلهما عن العالم ووحشيته!..هذا ما ستعرفه عند مشاهدة الفيلم.

1448554214-9c8409bc14001235f29195bedefec295.jpg

فيلم wolf children (الأطفال المستذئبون)

لا أعرف كيف استطاع المخرج “مامورو هوسودا” أن يجعلك تشعر بكل مشاعر الأمومة هذه فور مشاهدتك الفيلم.

في الفيلم،تحكي فتاه عن والدتها التي أسمها (هانا) عندما كانت في سن ال19 عاما،و تقع في حب شاب مستذئب..ويعيشوا في سعاده رغم خوفهما من ان يكتشف أحد سر أطفالهم المستذئبين الي ان يموت الشاب لتتحمل (هانا) مسؤوليتها هي وأخيها ومسؤولية اخفاء سرهما عن من حولها،ثم تقرر (هانا) الأنتقال الي الارياف..لتجعل كل من طفليها يحدد الطريق الذي يريد العيش به بحريتهما.

10142182-3859-l.jpg

فيلم patema inverted (باتيما المقلوبة)

عندما يكون العالم بأكمله مقلوبا رأسا علي عقب!

فيلم patema inverted من الأفلام التي تحمل فكره مختلفة وعميقة،وهوا من اخراج “يوشيهيرو يوشيؤورا” ..بسبب تجارب العلماء، انقسم الناس لنوعين وهم الطبيعيون جاذبيتهم في الارض والمقلوبون جاذبيتهم في السماء،يعيش المقلوبون تحت الارض في أنفاق وأماكن مظلمة ومحصورة ولكن علي الرغم من ذلك هم سعداء..الى أن تأتي (باتيما) وهي أميرة عند المقلوبون،ومكانها المفضل هو “منطقة الخطر” الذي تمنع قريتها الناس من دخوله. خلال جولتها المعتادة في “منطقة الخطر” تواجه (باتيما) أحداث غير متوقعة،وتبدأ القصة..

p14112289_p_v8_aa.jpg

فيلم !Blame (لوم)

الفيلم من اخراج “هيرويوكي سيشيتا”،في المستقبل البعيد تصل البشرية الي أقصي شكل معتمد علي الأنترنت،وتنتشر عدوي من الماضي،وتسبب في خروج الأنظمة الأوتوماتيكية عن السيطرة وينتج عنها مدينه متعددة المستويات،تكرر المستويات نفسها في كل الأتجاهات الى اللانهاية،وتتم مطاردة البشر من قبل أجهزة دفاع تدعي”ستيف جارد” وبفقد البشر السيطرة عليهم،وتاخذ أجهزة “ستيف جارد” مهمة تدمير البشرية علي عاتقها لأعتبارهم دخلاء،ويواجه البشر الباقون مشكله انقراضهم.

23gy6c6.jpg

فيلم The girl who jumped through time (الفتاة التي قفزت عبر الزمن)

الفيلم من اخراج “مامورو هوسودا” من إنتاج إستديو مادهاوس.

هناك مقولة تقول”انا الوقت كالسيف أن لم تقطعه قطعك”وهي تمثل الفيلم ويمثلها،الفيلم يدور حول فتاة تمتلك بمحض الصدفة قدرة تجعلها تقفز عبر الزمن،لكنها تستخدمها بأستهتار لتحصل علي درجات مرتفعة في المدرسة وتلعب الكاراوكي كما تشاء.

عندما تشاهد الفيلم ستتعلم أن الوقت سيمضي سواء أحببت ذلك أم لا،وستعلم أنك يجب ان لا تخاف من فعل أو قول أي شئ في اللحظة المناسبة..فقد تكون هذه الفرصة الوحيدة وألاخيرة لك.

wcnci.jpg

ـ 5Centimeters per second (٥ سنتيمتر في الثانية)

 إنَّ السُرعة التي تتناثر بها بتلات الكرز (الساكورا) هي 5 سنتيمترات في الثانية، تُرى بأيِّ سرعةٍ عليّ أن أحيا من الآن فصاعدًا ليكون بمَقدوري أن ألقاكِ من جديد؟ “

أختار المخرج “ماكوتو شينكاي” أسم الفيلم 5 سنتيمتر في الثانيه تشبيها بنبات (الساكورا)،(تاكاكي) و (اكاري) هم صديقين من الطفولة،تجمعهما مشاعر الحب البريئة،ويتحديان بها الوقت و المسافات الطويلة من خلال أرسال الرسائل لبعضهما البعض..لكن هل يصمد الحب امام هذا العالم؟أم يتناثر كما تتناثر بتلات الكرز!

قد يبدو الفيلم ممل للبعض لكن ليس لان الفيلم ممل بحق بل لانه يسرد الحياة الحقيقية التي نعيشها أنا وأنت.

thumb-1920-736461-1.png

your name (أسمك)

من أخراج “ماكوتو شينكاي”،تدور احداث الفيلم عن ( ميتسوها ) فتاه تعيش في قريه ريفية ( ايتوموري ) في المناطق الجبلية وتدرس في المدرسة الثانوية،لا تحب ميتسوها مشاركة أبيها في حملته ألانتخابية و لاتحب العيش في قريتها الصغيرة و عادات عائلتها العريقة ب(مزار شينتو) بينما هي تتوق لعيش حياة ممتعة في طوكيو و تتمني أن تصبح فتى وسيم في عالم موازي لهذه الحياة.أما (تاكي) فهو طالب في المدرسه الثانويه للفتيان يعيش في طوكيو ويقضي وقته بين أصدقائه والعمل في مطعم بدوام جزئي .. وذات يوم يستيقظ كلا منهما ليتفأجا بنفسه في جسد الأخر و تبادل أروحهما ويحاولان التواصل مع بعضهما من خلال مذكره علي الورق أو مذكرات علي هواتفهم النقاله في عالمين متوازيين وفي مهلة زمنية مختلفة.

يترك فيلم (your name) أثر كبير علي مشاعر المشاهد لاستخدام فكره الحب الميؤوس منه والبعيد و المناظر الطبيعية الجميلة التي ستجعلك تغوص عاطفيا في القصة رغم أن القصه قد تبدو بسيطة..وعلي الرغم من أنك في البداية ستعتقد بأن (ميتسوها) هي الشخصية الرئيسية و قد يبدو بأن بأمكانك التنبؤ بالقصة لكن ستتفأجا بأن القصة تقطع شوطا اخر لم يكن لعقلك تصوره.


إذا أعجبك الموضوع شاركنا بتعليقك ونشر الموضوع

413
-2
413 shares, -2 points

What's Your Reaction?

Angry Angry
1
Angry
Cute Cute
0
Cute
Fail Fail
0
Fail
Geeky Geeky
0
Geeky
Lol Lol
0
Lol
Love Love
14
Love
WOW WOW
2
WOW
Win Win
3
Win
WTF WTF
0
WTF

لماذا أفلام الانيمي ليست للأطفال فقط !! 8 أفلام ستترك أثرا بداخلك..



OR


Note: Your password will be generated automatically and sent to your email address.

Forgot Your Password?

Enter your email address and we'll send you a link you can use to pick a new password.

log in

مرحبًا بك - قم بتسجيل الدخول

ليس لديك حساب؟
sign up

reset password

إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك

الرجوع إلى
log in

sign up

انضم إلينا الآن

الرجوع إلى
log in

Choose post type

News Image List Video
اختر نوع الموضوع الذي تريده ..
مقال
قم بكتابة موضوعك من هنا.
قائمة
اضغط هنا لتقوم بنشر قائمة من المعلومات القصيرة.