مدة القراءة

3 دقائق

اشياء قد لا تعرفها عن بيتر بان

296 قراءة
بيتر بان هو بطل الرواية الكارتونية لفيلم الرسوم المتحركة في ديزني انتاج عام 1953 الذي يحمل نفس اسمه ويحكي عن سفر بيتر بان من جزيرة نيفر لاند المسحورة إلى لندن لمجرد الاستماع إلى حكايات ويندي دارلينج وتدور حول بيتر بان ومغامراته.
بيتر بان

بيتر بان

ما لا تعرفه عن بيتر بان

فيلم بيتر بان كان في الأصل مسرحية

ظهرت الرواية المسرحية في عام 1911 ، ومثلت النسخة الأولى من المسرحية في مسرح دوق يورك في لندن في 27 ديسمبر 1904. وقد اشادت بالمسرحية صحيفة الجارديان : “حتى أولئك الأقل اهتماماً بهذه لنوعية من المسرحيات يجب أن يعترفوا بأنه لا يوجد مثل هذه الرواية من قبل في أي مرحلة. فهي قصة أصلية تمامًا ونتاج خيال فريد. ” أثبتت المسرحية شعبية كبيرة ، فقد تم إعادة عرضها كل عام على مدى عشرة سنوات.

تم تغيير نص قصة بيتر بان اكثر من مرة

تمت إعادة كتابة النص وتغييره تقريباً كل عام. كما تم إعداد النسخة الاصلية من بيتر بان في أواخر الخمسينيات وأوائل الستينيات. لقد كانت القصة متماشية مع فكر هذا العصر والمبادئ الخاصة بالعمر الصغيرًا كونهم في سن التغير. ومن خلال نقل القصة إلى عصر جديد ، قد تمكنوا من إلقاء نظرة جديدة عليها حيث ان القصة الاصلية هي حول البقاء صغارًا في السن إلى الأبد.

لم يكن بيتر بان يرتدي اللون الاخضر في القصة الاصلية

هذا اللون اختراع ديزني قيل انه اثناء إنتاج المرحلة الأصلية كان يرتدي بيتر بان بني وكان هذا لمواكبة الفترة الزمنية في النسخة الاصلية ، يرتدي بيتر بان سترة جلدية وهو مظهر مولائم لتلك الفترة.

شخصة تينكر بيل ظهرت فقط من خلال عرض الفيلم

لطالما كانت شخصية تينكر بيل في المسرحية تظهر كبقعة ضوء ، او صوت أجراس . في مواجهة التحدي الحديث للقصة فتم جلبها إلى عالم الرسوم المتحركة ، كان لدى الرسام مارك ديفيس الممثلة مارغريت كيري (التي قامت بدور هذه الشخصية) فس الماضي حتى تكون مرجعية للشخصية.

كان من المقرر أن يكون بيتر بان ثاني فيلم رسوم متحركة من إنتاج ديزني

خطط والت  ديزني في الأصل لجعل فيلم بيتر بان يظهر فور فيلم سنو وايت والأقزام السبعة ، لكنه لم يحصل على حقوق القصة إلا بعد أربع سنوات. بدأ الاستوديو في تطوير القصة وتصميمات الشخصيات في أواخر الثلاثينيات ، ولكن كان عليه أن يوقف الإنتاج حتى انتهاء الحرب العالمية الثانية.

تم تغيير عمر بيتر بان على مدى فترات عرض الفيلم

عندما ظهر بيتر بان لأول مرة في The Little White Bird ، تم تصويره كطفل عمره 7 أيام لكن عندما تم تصويره في ديزني في 1953 و 2002 ، كان ينظر إليه على أنه صبي يبلغ من العمر 10 او 13 عامًا.

العرض المسرحي لبيتر بان كان يقدم من قبل ممثلة وليس ممثل

في عروض مسرح بيتر بان ، لم يكن دور بيتر بان يلعب دائمًا من قبل ممثل ذكر ، وقد تم لعب الدور على خشبة المسرح من امرأة بالغة فقد لعبت الدور نينا بوتشيكو في المسرحية الأصلية في المملكة المتحدة في عام 1904 وبعد ذلك بولين تشيس من 1906 حتى 1913.

قامة شركة ديزني بالاتفاق مع مستشفى لاستكمال القصة

عقدت احدى المستشفيات صفقة مع ديزني في عام 1939 ، مما منحهم حقوق الرسوم المتحركة الحصرية ومع ذلك ، وفقًا لموقع المستشفى وقد كانت ديزني مستفيدة جدا من هذا الامر. ومنذ عام 2008 ، عندما دخلت ديزني في شراكة مع مؤسسة Great Ormond Street Hospital الخيرية للأطفال ، جمعوا أكثر من 10 ملايين جنيه إسترليني [14.5 مليون دولار] من أجل برنامج إعادة التطوير الحيوي لهذه المستشفى واستمروا في دعم المستشفى والجمعية الخيرية من خلال  جمع التبرعات “.

ما قالته شركة ديزني عن مؤلف قصة بيتر بان

في مقال عام 1952 بعنوان “خططي لبيتر بان” ، كتب ديزني ، “أعتقد أنه إذا كان باري “المؤلف الاساسي للقصة” على قيد الحياة اليوم ، فسيكون سعيدًا جدًا بكتابة مغامرات بيتر ووندي مباشرة وظهورها على الشاشة ، مدركًا انها كانت آخر فرصة لأداء قصته تمامًا كما أرادها  ، وهذا كان يمكن ان يكون وسيطًا يمكنه أن يضيف المزيد لجودة القصة.