مدة القراءة

2 دقائق

اخطاء بشرية باهظة الثمن ( الجزء الثاني)

258 قراءة

مسبار ناسا لدراسة مناخ المريخ

8-9.jpg

قد قامت وكالة ناسا بتطوير مسبار لدراسة المناخ على سطح المريخ. ومع ذلك و بسبب خطأ لا يصدق، فقد الاتصال مع المسبار أثناء دورانه حول المريخ ، حيث أحد الطواقم المسؤلة عن ادخال الاحداثيات الى المسبار في ناسا قام بإدخال الاحداثيات باستخدام الوحدات (القدم والياردة) و استخدم فريق أخر وحدات اخرى في الادخال , نتيجة لهذا اقترب المسبار بشدة و دخل مدار المريخ و تحطم .

800 دولار الأن ام 80 مليار فيما بعد !

99.jpg

كان رونالد واين أحد مؤسسي شركة آبل. و هو من رسم أول شعار للشركة وكتب دليل شركة آبل الاول. في عام 1976، باع نصيبه  10٪ من الشركة مقابل 800 دولار بسبب التزامات كانت عليه , تقدر حاليا  قيمة 10 % من شركة أبل بـ 80 مليار دولار .

ناطحة سحاب ( وكي توكي)

7-8.jpg

الأسم يرجع الى شكلها الذي يشبه اجهزة الوكي توكي و بفضل شكلها المقعر وسطحها الزجاجي، لم تعد ناطحة السحاب هذه و الموجودة في لندن سوى مرآة عملاقة تعكس ضوء الشمس لدرجة أنها اذابت السيارات المتوقفة على مقربة من واجهة المبنى , الطريف ان بعض الناس كانوا يقومون بقلي البيض باستخدام الأشعة المركزة و المنعكسة عن هذا المبنى كنوع من المرح,  ولمنع المزيد من الأضرار من قبل القائمين على المبنى تم إرفاق حماية من الشمس بالمبنى.

لنبحث معا

6-7.jpg

في عام 2009 كانت بيتكوينس قد ظهرت للتو، لذلك كانت سهل بما فيه الكفاية لكسب و جمع هذه العملات الرقمية , جمع جيمس هاول حوالي 7500 عملة رقمية. و مع فكرة انها لم تكن تكلف شئ تقريبا تجاهلها جيمس , وبحلول عام 2013 ارتفعت قيمة ما يملكه جيمسمن عملات الى 7,5 مليون دولار . لكن الوقت قد مضى حيث ألقى جيمس في وقت سابق بالقرص الصلب خاصته  الذي كان يحتوي على العملات في مقلب للقمامة .