مدة القراءة

3 دقائق

أهم المعالم السياحية في عاصمة السويد

443 قراءة

” الصورة للذكرى والذكرى حياة ” رحلة إلى جنة الله في الأرض – السويد

عاصمة السويد

عاصمة السويد

صورة من ستوكهولم عاصمة السويد

ستوكهولم عاصمة السويد تنفرد بالمعالم السياحية التاريخية الجذابة والمراكز الثقافية بالإضافة للمناظر الخلابة الطبيعية لتأمل جمال الكون والطبيعية والاستمتاع بهما، وهذا المقال سيكون دليلك طوال رحلتك لزيارة عاصمة السويد، للتعرف على أبرز المعالم السياحية التي تشتهر بها ستوكهولم، لتجعلها في خطتك عند الزيارة، لكي تلتقط صوراً جميلة لـ الذكري في أحد هذه الأماكن.

متعة السفر للسويد

هناك العديد من المزايا التي تحرك مشاعرك لـ السفر للسويد، للإستمتاع بالطبيعة وقضاء أوقات تأمل وإثارة رائعة، خاصة إن كنت من عشاق السماء والليل، فقد يغريك الشفق القطبي ( الأورورا) حيث الألوان الحمراء والزرقاء والخضراء المتراقصة في تشابك يشبه وقع الموسيقى على أذنك، فمع سكون الليل وأمواج البحر ودقة بريق النجوم في السماء وانعكاس ألوان الشفق على سطح الماء، وهذا المشهد الخلاب يجعلك تسافر بروحك متراقصاً كأن الرياح تموج بك لتعانق السماء .

أماكن متابعة الشفق القطبي برؤية واضحة

هناك الكثير من الأماكن التي يمكنك من خلالها  متابعة حدوث ظاهرة الأورورا بشكل أكثر حباً واستمتاعاً

فمن مقر السويد يمكنك رؤية الشفق بدقة من خلال الحديقة الوطنية بـ أبيسكو، كما أن بعض الأماكن الجغرافية الواقعة شمال خط عرض 60 ، مثالية تماماً لرؤية أضواء الشفق واضحاً وتتمثل في شمالي كندا و روسيا وألاسكا، وبعض هذه الدول يهتم بمتابعة حدوث الشفق وتجديد معلومات وقوعه على الموقع الخاص بهم، لإخبار متابعيها.

المعالم السياحية في ستوكهولم

 هل نقف على هذا الحد ؟ لا بالطبع هناك المزيد من الأماكن الأكثر جاذبية لتدل على الفن والإبداع في عاصمة السويد ومنها 

1- متحف نوبل

نحن جمعاً نقدر العلم والعلماء ونقدر مجهودهم الرائع في ترك بصمات وإحداث تغييرات بناءة، ولا يكفينا أن نذكر أسماءهم وإنجازاتهم فقط، بل نقف جميعاً تقديراً لهم لنقدم لهم التحية لجهودهم وعملهم، وهذا ما هدف له بناء متحف نوبل ، حيث تقديس العلم والعلماء .

2- القصر الملكي السويدي

من الجميل في سياسة ونظام الحكم في السويد ديمقراطي برلماني، فالملك يقتصر دورة على تمثيل الدولة فقط بين الدول الأخرى لكن التشريع والتنفيذ فهو من مهام سلطات أخرى، كما أنه من الجميل أيضا أن تستطيع التطلع علي تصميم القصر الملكي فيمكن للزائرين التجول به من خلال ممرات مخصصه تتيح لهم التطلع على بعض الغرف الموجودة داخل القصر، وبعض الشقق الملكية والخزينة الملكية أيضاً.

3- متحف آبا

لعشاق الموسيقى وآلات العزف والطرب، هذا المتحف الفني الساحر، والقاعة الموسيقية الخاصة بفرقة البوب السويدية، الأشهر على الإطلاق، والذي تعرف بها مدينة ستوكهولم عاصمة السويد، تتميز قاعة العرض بتصميم رائع يليق بفن الموسيقى و فرقة البوب.

4- حديقة الألعاب الملكية

إن جمال الطبيعة والحدائق الوردية الغنَّائة المليئة بالأزهار والخُضرة والمحيطة بالشوارع في كل مكان، وانتشار شجر التوت البري والفطر في الحدائق يجعل السوديون ينعمون في راحة بال ونعيم صاف، وأذهان صافية وأرواح بهجة تملأها الرضا والسرور، فلديهم أوقات معينة للعمل ، ومع انتهائها يلجئون للجلوس مع أهلهم لينعمون بدفء العائلة ميستمتعون سوياً بأوقات فراغهم، بمثل هذه المناطق التي أنعم الله بها عليهم، كما أنه يمكنك الأكل في المطاعم، والركود بالدرجات في وسط هذه المساحات الخضراء.

وأصحاب المطاعم يحصلون على أجازة طويلة الأمد تتراوح من 4 : 8 أسابيع حتى يحصلون أيضا على أوقات ممتعة برفقة أسرتهم.

تنتشر لديهم ألعاب التزلج على الثلج في فصل الشتاء، فيمكنك ركوب الزلاجات بقيادة الكلاب والتزلج على الثلوج ورؤية الحياة البرية مع الإستمتاع بجمال الطبيعة في الشتاء، إلا أنهم لا يتمتعون كثيراً بالشتاء لأنه قاسي البرودة والشمس لا تشرق لديهم لساعات طويلة، أما في الصيف يتمتعون بسياحة السفاري.

هناك أيضا الكثير من الأنشطة المختلفة الممتعة التي تعد اختياراً جيداُ للحصول على البهجة والسرور والمرح، فمع وجود الأنهار والبحيرات المتجمدة، يمكنك صيد الأسماك ورؤية آثار لأقدام الحيوانات البرية كـ الدببة البنية وثيران المسك.

5- ملاهي جرونا لاند

وهذه الملاهي تتميز بالمساحات الخضراء الواسعة، مع وجود الألعاب الكثيرة الباعثة للمغامرة والمرح، فيمكنك قضاء يوماً كاملاً في الحديقة بلا ملل، لأنك ستتمتع بخدمة رائعة حيث المطاعم والكافيهات، وأيضا يمكنك ليلاً الإستمتاع بالفرق الموسيقي أو الذهاب للسينما في حديقة جرونا في ستوكهولم عاصمة السويد.

المصادر (1)