مدة القراءة

4 دقائق

أقوى ١٠ ماركة سيارات لن تندم على إختيارك لها

523 قراءة

يوجد العديد من ماركات سيارات حول العالم وكل ماركة سيارات تتباين في الأسعار والإمكانيات والتقنيات المستخدمة لتطويرها كما تتباين في التصميمات والموديلات وهذا يرجع إلى تباين إحتياجات وأذواق البشر فمنهم من يبحث عن السيارات العملية والرخيصة ومنهم من يبحث عن السيارات الفخمة والغالية بغرض التباهي ومنهم من يبحث عن متوسطة السعر ذات الجودة العالية، أيا كانت الفئة التي تنتمي إليها فإن هذا المقال سيفيدك، إليك أقوى وأشهر ١٠ ماركات للسيارات متباينة في الأسعار والإمكانيات والموديلات والتي لن تندم أبدا على إختيارك لها.

  •  فورد:

إذا كنت تبحث عن الجودة والأصالة والموديلات العصرية المبتكرة فإن ماركة سيارات فورد هى الخيار الأفضل بالتأكيد وهى سيارات عملية وفاخرة، شركة فورد هى من أكبر الماركات التجارية للسيارات في العالم و أوسعها إنتشارا ،تم تأسيسها عام ١٩٠٣م بواسطة هنري فورد وهى شركة أمريكية تتخذ من مدينة ديربورن بولاية ميتشيغان الأمريكية مقرا رئيسيا لها.

  •  لامبورغيني:

هى السيارات الأسرع والأغلى في العالم والأكثر تطورا وفخامة لذلك فهى مخصصة للفئات الغنية جدا وأكبر رجال الأعمال حول العالم. تأسست شركة لامبورغيني عام ١٩٦٣م على يد فيروتشيو لامبورغيني وهى شركة إيطالية تتخذ من سانت أغاتا بولونييزي مقرا رئيسيا لها وتعتبر شركة فيراري من أقوى المنافسين لها.

  •  فيراري:

تعتبر فيراري أقوى ماركة سيارات في العالم والأكثر شهرة على الإطلاق وتعتبر ماركة سيارات لامبورغيني من أقوى المنافسين لها لشدة تقارب المواصفات والأسعار بينهم فكلاهما مخصصين لفئة معينة من الأثرياء وكلاهما سيارات سريعة جدا وفاخرة ذات تصميمات عصرية جدا وتمتلك من الإمكانيات ما لا تمتلكه غيرها.تأسست شركة فيراري عام ١٩٤٧م على يد إنزو فيراري وهى شركة إيطالية تتخذ من مارانيلو بإيطاليا مقرا رئيسيا لها.

  •  مرسيدس بنز:

ماركة سيارات مرسيدس بنز الشهيرة بنجمتها الثلاثية تعد من أشهر السيارات في العالم والأكثر ثقة لدى العملاء بموديلاتها الرائعة الفخمة وأنظمة الأمان الأكثر تطورا حول العالم إستطاعت الشركة أن تنال ثقة وحب جميع عملائها. تأسست شركة مرسيدس بنز عام ١٩٢٦م على يد كارل بنز بالتعاون مع غوتليب دايملر وهى شركة ألمانية تابعة لشركة دايملر.

ماركات سيارات

اقرأ ايضاتعرف على اسعار السيارات الكهربائية لعام 2020

  • بي إم دبليو:

تعد ماركة سيارات بي إم دبليو أقوى منافس لشركة مرسيدس بنز حيث تتميز سياراتها بأنها ذات جودة عالية وتصميمات رائعة رياضية عصرية وهى الإختيار الاول للشباب. شركة بي إم دبليو هى شركة ألمانية تأسست في ميونخ عام ١٩١٦م.

اقرأ ايضا شركة  “أي بي أم” تطور مساعد ذكي للاستخدام في السيارات والمنازل الذكية 

  •  شيفروليه:

تعد ماركة سيارات شيفروليه منافس قوي لماركة سيارات فورد وتتميز بأسعارها المناسبة المتوسطة نسبيا و الرخيصة إلى حد ما. إتحد لويس شيفروليه مع ويليام دورانت لتأسيس شركة شيفروليه وذلك عام ١٩١١م وهى شركة أمريكية تتخذ من ديترويت بولاية ميتشيغان الأمريكية مقرا رئيسيا لها.

  •  نيسان:

تعد ماركة سيارات نيسان من أقوى وأشهر ماركات السيارات في العالم وهى متداولة على نطاق واسع لجودتها ومتانتها و روعة موديلاتها. تأسست شركة نيسان في اليابان، فهى شركة يابانية الجنسية، وذلك عام ١٩٣٢م وإتخذت من يوكوهاما مقرا رئيسيا لها.

  • هونداي:

ماركة سيارات هونداي هى واحدة من أكثر ماركات السيارات شعبية وتتميز بأسعارها المناسبة وإمكانياتها الممتازة. ماركة سيارات هونداي هى صناعة كورية وواحدة من أكبر منتجي السيارات عالميا ، تأسست عام ١٩٦٧م على يد سوإيتشيرو هوندا وإتخذت من سول بكوريا الجنوبية مقرا رئيسيا لها.

  •  تويوتا:

ماركة سيارات تويوتا من أكبر منتجي السيارات عالميا وهى المنافس الأقوى لشركات مثل نيسان وهوندا ولها الريادة في إنتاج سيارات بخلايا وقود هيدروجينية وسيارات كهربائية هجينة. تأسست الشركة على يد كييشيرو تويودا عام ١٩٣٧م وهى شركة يابانية إتخذت من مدينة تويوتا باليابان مقرا رئيسيا لها.

  •  كيا:

إستطاعت ماركة سيارات كيا أن تثبت جدارتها في فترة وجيزة جدا فأصبحت ذات شهرة وإنتشرت بسرعة كبيرة حول العالم وهى صناعة كورية تأسست عام ١٩٤٤م ويقع مقرها الرئيسي في سول بكوريا الجنوبية. من أقوى المنافسين لها شركة تويوتا وهونداي نظرا لتقارب الأسعار والإمكانيات بينهم.

الخاتمة:

بالرغم من تعدد الماركات إلا أن كل ماركة سيارات تتميز عن غيرها بشئ وهو بالتأكيد سر نجاحها.