مدة القراءة

2 دقائق

أقوى اللكمات على مر التاريخ !

2852 قراءة

لربما قرأت العنوان وجاء في بالك محمد على بلكماته الخارقة مباشرة .. ولكنك مخطئ تماماً فأقوى اللكمات تأتي من الطبيعة نفسها وليس من البشر حيث لا يكون اللكم من أجل المجد بل يكون من أجل البقاء.

إليك أقوى الكائنات في لكماتها بالترتيب ..

1- جمبري مانتيس أو روبيان السرعوف الطاووس (Peacock Mantis Shrimp)

يمتلك أسرع لكمة يعرفها المجتمع العلمي، و يستخدم ذراعات أمامية يخصصها لهذه اللكمات و التي من شدة قوتها و سرعتها تخترق المياه وتفرقها فتصنع كرة صغيرة مفرغة تعرف علمياً بظاهرة الانفجار الداخلي والتي يصدر عنها صوت وضوء وحرارة  وقد تم تسجيل حالات عديدة لهذا الكائن في حالات حبسه في أحواض زجاجية وهو يكسر الزجاج و يهرب.

2- النمل ذات الفك الفخ (Trap-Jaw ants)

لقد تم تسمية هذا النمل تبعاً لفكه الفتاك والذي يستطيع ببساطة قفله حول اي خصم فيمزقه تماماً  وليس ذلك فقط بل و يوجه اللكمات إلى باقي أفراد فصيلته عن طريق قرون الاستشعار وقد قام بعض الباحثون في عام 2014 باستخدام كاميرا متخصصة بتصوير هذا النوع أثناء مشاجرته باستخدام مستشعراته ووجدوا أنه يستطيع توجيه 41 لكمة لخصمه في الثانية الواحدة.

3- القواع ألأوروبي أو الأرنب البري الأوروبي

ياتي احد الثدييات في المركز الثالث اخيراً: الارنب البري الأوروبي والذي غالباً ما يتشاجر ذكوره مع بداية موسم التزاوج في الربيع و غالباً ما يوجه الارنب لكماته بكفيه الاماميين بعد ان يقفز قفزة أكروباتية.

4- الكانجرو الأسترالي

بالمركز الرابع والأخير في هذه القائمة النجم الساطع “الكانجرو” 

لقد اكتشف البشر قدرة الكنغر المذهلة باللكم منذ فترة بعيدة حيث نجد فقرات السيرك القديمة والتي تميزها غياب الألوان مليئة بمقاطع ابطالها هم ملاكم بشري و كانجرو يلبس قفازات الملاكمة في يديه، ما نجده دوماً مضحك هو ان الكنغر بالأساس يلكم باستخدام أقدامه حيث يرتكز الكانجرو بكامل جسده على ذيله و يقفز بأرجله الخلفية نحو خصمه وقد سجلت أستراليا عدة إصابات بشرية جراء هذه اللكمات القوية والتي قد تكسر الضلوع وتمزق الاعضاء.