اخطاء بشرية باهظة الثمن ( الجزء الأول)


الإنسان هو محور الحضارة و صانعها , لكن ماذا لو كانت أخطاء الانسان كبيرة بمثل انجازاته !؟

لنتعرف على اكثر الاخطاء التي وقع فيها البشر في التاريخ ..

عربات واسعة ومنصات ضيقة

3-7.jpg

في عام 2014 أردات الشركة الوطنية للسكك الحديدية في فرنسا SNCF  تحديث قطاراتها و طلبت 2000 قطار بعقد قيمته 15 مليار يورو لكي تخدم في 1300 محطة من 8700 محطة قطار  في فرنسا , الغريب ان القياسات التي طلبتها فرنسا من الشركة المصنعة كانت غير دقيقة مما اضطرت فيما بعد الي صرف 50 مليون يورو لتعديل العديد من المنصات لمحطاتها حتى تناسب هذه القطارات الجديدة , هذا الحدث الغريب و الذي نتج عن سوء التنسيق لقي سخرية الصحافة الفرنسية لفترة طويلة في فرنسا .

مجمع لوتس ريفرسايد السكنى فى شانغهاى

4-8.jpg

في صباح أحد الأيام , انهار المبنى المكون من 13 طابقا. كانت معجزة أنه تجنب ضرب المباني الأخرى المجاورة. تم ارجاع سبب الانهيار الى عدم الامتثال لمعايير البناء و الأساسات رديئة الجودة التي تم وضعها .

أرخص سهم

1-12.jpg

أرادت الشركة اليابانية ميزوهو بيع حصة من أسهمها , على ان تكون قيمة السهم 610,000 ين ياباني  ((حوالي 5000 دولار) في بورصة طوكيو. الا ان العاملون في البورصة يبدو أنهم قاموا بخطأ فادح عند ادخال البيانات للنظام حيث تم عرض 610,000 سهم للبيع بتكلفة 1 ين لكل سهم , على الرغم من احتجاج الشركة و تعديل البيانات الا ان الشركة قد خسرت بالفعل 225 مليون دولار.

أثقل غواصة

2-8.jpg

استثمرت الحكومة الإسبانية 1.75 مليار جنيه استرليني في غواصة جديدة ( إسحاق بيرال ) , أظهرت عملية البناء أن الغواصة كانت ثقيلة جدا و غير قادرة على العودة للسطح  بعد الغمر, اتضح وقتها انه كان هناك خطأ بالحسابات في البداية. و لتصحيح هذا الخطأ المؤسف كان عليهم حل مشكلة الوزن الزائد بزيادة طول هيكل الغواصة .

بيع الاسكا

5-8.jpg

في نهاية القرن التاسع عشر، اعتبر ألكسندر الثاني امبراطور روسيا  ان ألاسكا فقط أرض مغطاة بالجليد. في مارس 1867، قررت روسيا بيع هذه الأراضي الشاسعة للولايات المتحدة فقط بـ 7.2 مليون دولار. وبما أن نسبة الروبل إلى الدولار كانت متساوية تقريبا في ذلك الوقت، فإن روسيا اعتقدت انها هي الرابحة في هذه الصفقة ولكن في الحقيقة قد خسرت موارد طبيعية تقدر بمليارات الدولارات.

 

اخطاء بشرية باهظة الثمن الجزء الثاني 

What's Your Reaction?

Angry Angry
0
Angry
Cute Cute
4
Cute
Fail Fail
5
Fail
Geeky Geeky
1
Geeky
Lol Lol
402
Lol
Love Love
0
Love
WOW WOW
1
WOW
Win Win
1
Win
WTF WTF
51
WTF
Ahmed Awni
أعمل كـ HR/Recruiter , في مرحلة الماجستير في الموارد البشرية , محب للفيزياء النظرية و التاريخ العسكري . أؤمن بان كل شخص لديه رسالة سيؤديها ربما لم يعرفها حتي الأن لكنه سيقدمها يوم ما.

اخطاء بشرية باهظة الثمن ( الجزء الأول)



OR


Note: Your password will be generated automatically and sent to your email address.

Forgot Your Password?

Enter your email address and we'll send you a link you can use to pick a new password.

log in

مرحبًا بك - قم بتسجيل الدخول

ليس لديك حساب؟
sign up

reset password

إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك

الرجوع إلى
log in

sign up

انضم إلينا الآن

الرجوع إلى
log in

Choose post type

News Image List Video
اختر نوع الموضوع الذي تريده ..
مقال
قم بكتابة موضوعك من هنا.
قائمة
اضغط هنا لتقوم بنشر قائمة من المعلومات القصيرة.