مدة القراءة

3 دقائق

أشهر الأعمال الفنية لـ بن ستيلر نجم الكوميديا في هوليود

708 قراءة

بن ستيلر – اسمه بالكامل بنيامين إدوارد ميرا ستيلر – هو ممثل أمريكي، كذلك فهو مخرج وكاتب، ويعد بن ستيلر أحد نجوم السينما الرائدين بأوائل القرن الحادي والعشرين، وقد عُرف عنه أداؤه لأدوار كوميدية مختلفة، وحصل على شهرة واسعة في عام 1998 بعالم الكوميديا بعد أداؤه في فيلم “There’s Something About Mary”.

بن ستيلر نشأته وبداياته

ولد بن ستيلر في 30 نوفمبر عام 1965 بمدينة نيويورك، وهو ابن الممثلين الكوميديين “جيري ستيلر” و”آن ميرا”. نشأ بن في أجواء حياة هوليوود بين النجوم، وكان دائم التساؤل لماذا كان والداه مشهورين لهذا الحد؟ وقد ظهر على بن ستيلر وأخته حبًا للتمثيل من صغرهما، فقد كانا يقومان بتأدية مسرحيات في المنزل.

كان بن كذلك محبًا للتصوير، ففي سن العاشرة بدأ في تصوير الأفلام على كاميرا Super8، وكانت الحبكات بسيطة دائمًا وتنقضي على شخص يقوم بمضايقة الفتى الخجول بن، وبعد ذلك يقوم بن بالانتقام من هذا الشخص. (1)

قبل وصوله إلى هوليوود، التحق بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، إلا أنه غادرها في عام 1984 بعد مرور ستة أشهر فقط، ثم ظهر بن ستيلر لأول مرة في عرض برودواي “The House of Blue Leaves” في عام 1985.

بعد مرور عامين، ظهر بن ستيلر للمرة الأولى على شاشة التليفزيون في فيلم “Fresh Horses” الذي تشارك فيه بدور البطولة بجانب أعضاء Brat Pack المسنين – مجموعة من الممثلين الذين كانوا كثيرًا ما يظهرون معًا بأفلام الشباب في الثمانينات -، إلا أنه لم يحقق النجاح المطلوب.

في عام 1989 قام بن ستيلر بالإشتراك ككاتب وفنان في برنامج كوميدي اسمه “Saturday Night Live”. وصف بن جو الكواليس بأنه كان سلبي بشكل كبير، مما جعله يشعر بخيبة الأمل، فقام بالذهاب إلى لوس أنجلوس بعد مرور خمسة أسابيع فقط على عمله ككاتب للبرنامج.

بن ستيلر

أشهر أعمال ستيلر الفنية

– قام ستيلر بالكتابة والإخراج والاشتراك في التمثيل في “Reality Bites” عام 1994، وكان هذا أول فيلم ينجح في تحقيق أرباح خلال عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية كما أنه تلقي مراجعات متباينة.

– تعد بطولته في الفيلم الرومانسي الكوميدي “There’s Something About Mar” عام 1998 بمثابة تحوّل كبير في مساره المهني، حيث أصبح للفيلم قاعدة كبيرة من المعجبين، وتمكن من تحقيق 370 مليون دولار في شباك التذاكر.

– حصل ستيلر على دور ممرض في فيلم “Meet the Parents ” عام 2000، ونال هذا الدور استحسانًا كبيرًا، وقد شارك فيه بجانب روبرت دي نيرو، وحقق الفيلم أكثر من 330 مليون دولار بكافة أنحاء العالم.

– ظهر بن ستيلر في فيلم “Meet the Fockers” في عام 2004 وكذلك فيلم “Little Fockers” في عام 2010، وحقق كل منهما نجاح هائل، حيث حقق الأول ما يزيد عن 516.6 مليون دولار، والثاني حوالي 310 مليون دولار. (2)

اقرأ أيضًا: 8 من أفضل أفلام هيث ليدجر

الجوائز والترشيحات الخاصة بـ ستيلر

– ترشّح بن ستيلر 12 مرة لجائزة “Teen Choice Award”، وقد نجح في الحصول على الجائزة ضمن فئة “Choice Hissy Fit” عن فيلم “Zoolander”.

– حصل على 13 ترشيح لجائزة “MTV Movie Award”، واستطاع أن يفوز بجائزة “أفضل قتال” عن فيلم “There’s Something About Mary”، وجائزة “أفضل أداء كوميدي” عن فيلم “Meet the Parents”، وجائزة “أفضل شرير” عن فيلم “DodgeBall: A True Underdog Story”.

– نال في عام 2007 على جائزة “”Hasty Pudding Man of the Year” من “Harvard’s Hasty Pudding Theatricals”، بالإضافة إلى جائزة “Wannabe” ضمن “جوائز اختيار الأطفال”.

– تم منحه جائزة “MTV Generation” في عام 2009، كذلك فقد حصل على جائزة “Charlie Chaplin Britannia Award” لعام 2011 عن “التميز في الكوميديا”.

جوائز حصل عليها بن ستيلر

الحياة الشخصية للممثل بن ستيلر

دخل بن ستيلر في علاقات رومانسية مع الكثير من الممثلات خلال مسيرته الفنية، وقد تزوج من الفنانة كريستين تايلور في مايو 2000، وأنجب منها طفلين وهما: إيلا أوليفيا ستيلر وكينلين ديمبسي ستيلر.

ظهرت زوجة ستيلر وكذلك اخته وابنه إلى جانبه في عدة أفلام مثل: “Reality Bites” و “Zoolander” و “DodgeBall: A True Underdog Story” و “Tropic Thunder” و “Arrested Development” و”Madagascar: Escape 2 Africa”.

قام ستيلر بالتبرع لحملات جون كيري وباراك أوباما، بالإضافة إلى جون إدواردز وهيلاري كلينتون، كما أنه شارك في الكثير من المنظمات الخيرية المختلفة مثل: “Declare Yourself” و “The Elizabeth Glaser Pediatric AIDS Foundation” و “Starlight Starbright Children’s Foundation”.

تم تشخيص ستيلر بسرطان البروستاتا في يونيو عام 2014، إلا أنه خضع لعملية جراحية، وتم معالجته من السرطان وأعلن أنه شفي منه تمامًا في سبتمبر عام 2014.

 

اقرأ أيضًا: 8 أفلام تاريخية لا يمل من مشاهدتها