مدة القراءة

4 دقائق

أحزم حقائبك حان وقت زيارة ستوكهولم – أهم ما يجب أن تزوره

190 قراءة

ستوكهولم تحتوي على حوالي 14 ساحلاً، بالإضافة إلى مجموعة من المتنزهات والحدائق الطبيعية التي تغطي حوالي ثلث المدينة، هذا بخلاف الأماكن الثقافية الممتازة التي تعتبر من أهم المقاصد للسياحة الثقافية، كما يوجد في ستوكهولم أحياء صغيرة والتي تعد من أفضل مناطق الجذب السياحي. كما أنها مليئة بالمنازل القديمة التي تتلون بألوان قوس قزح وتمتد من ساحة المدينة القديمة إلى الحديقة الوطنية لاستوكهولم والتي تبلغ مساحتها 27 كيلومترًا مربعًا.

أهم مزارات مدينة ستوكهولم

أهم مزارات ستوكهولم

جاملا ستان (المدينة القديمة)

جاملا ستان (المدينة القديمة) - ستوكهولم

يعود تاريخ مدينة جاملا ستان القديمة إلى القرن الثالث عشر وهي مدينة مكتظة بالمعالم التي يجب زيارتها، هذا بجانب معالم الجذب الأخرى والمقاهي والمطاعم ومتاجر التسوق، فهذه المدينة تعتبر متحف مفتوح في حد ذاتها. وقد تكون جاملا ستان بالنسبة للكثيرين هي المحطة الأولى في رحلتهم الاستكشافية في ستوكهولم. بالتأكيد لا توجد طريقة أفضل لاستكشاف ستوكهولم على جمالها وتثقافتها سوا البدء بزيارة هذه المنطقة. كما تتوفر بها الكثير من الهدايا التذكارية، وأيضًا تشمل آثار تجعل الزائر ينتقل فيما بين العصور الوسطى حتى بالتجول سيراً على الأقدام بين شوارعها الصغيرة المتعرجة.

متحف Vasa

متحف Vasa

يحتوي متحف Vasa على سفينة حربية مذهلة، والتي كانت فخر الأسطول الإمبراطوري السويدي، ولكن للأسف قد غرقت هذه السفينة في رحلتها الأولى في عام 1628. وقد جرت عملية إنقاذ للسفينة في عام 1961، ولكن على الرغم من كل هذه الأحداث إلا أن هذه السفينة شهادة زمنية عن عظمة ذلك العصر، فأغلب محتوياتها الأصلية لم تُستبدل قط. يأتي أكثر من مليون سائح سنويًا للاستمتاع بالمتحف ومشاهدة الفيلم التاريخي للسفينة، ويمكن الدخول مجاناً إذا كان عمر الشخص أقل من 18 عامًا.

Stockholm City Hall

Stockholm City Hall 

تهيمن هذه الحديقة على أفق ستوكهولم، وتعد Stockholm City Hall أول حديقة وطنية في العالم، حيث يتدفق السياح والسكان المحليون للاسترخاء بين مناظرها الطبيعية الخلابة. كما يوجد بالحديقة بعض من الحيوانات مثل: الثعالب والغزلان والعديد من الجمال بالإضافة لمجموعة من الطيور النادرة. تحتوي الحديقة على العديد من الأشياء الممتعة التي يمكن القيام بزيارتها للاستمتاع بالوقت مثل: المتاحف والقلاع والمسارح والمنشآت الرياضية والمنازل التاريخية.

متحف Skansen المقتوح

متحف Skansen المقتوح

ويعد هذا المتحف هو أقدم متحف في الهواء الطلق في العالم، كما أنه نقطة جذب رائعة سواء للسائحين أو للعائلات، وخاصةً أنه مسلي جداً للأطفال الصغار. لا يقتصر المتحف على عرض التراث السويد الأصيل كما كان في العصور السابقة، ولكنه أيضًا يحتوي على حوض الأسماك الضخم Aquarium والذي يمكن زيارته مقابل رسوم إضافية ورؤية أكثر من 200 حيوان بحري مختلف من جميع أنحاء العالم، ويوجد بالمتحف أيضاً حديقة الحيوانات للأطفال. فيجمع المتحف أكثر من 150 مبنى مختلفًا من جميع أنحاء البلاد وتمت تجميعها على مدار أعوام كثيرة. في Skansen يوجد أحياء تشتمل على أشكال لمنازل متميزة، ومخبز وكنيسة سيجلورا الجميلة المصنوعة من الأخشاب والفخار.

القصر الملكي في مدينة ستوكهولم

القصر الملكي في مدينة ستوكهولم

يقع القصر الملكي  على حافة مياه Gamla Stan، وهو المقر الرسمي لملك السويد، ومن المثير للاهتمام أن مقر إقامة الملكة يقع في مكان آخر على الجزيرة الجميلة التراثية والعالمية Drottningholm (جزيرة كوين)، على بعد حوالي 45 دقيقة بالعبّارة من ستوكهولم، وهي رحلة سهلة يمكن القيام بها خلال زيارة القصر. يعرف القصر بمذاقه الغني للإمبراطورية السويدية العظيمة، كما أنه أحد أكبر القصور في أوروبا ويضم أكثر من 600 غرفة والعديد من المتاحف.

رحلة داخل مركب لرؤية جمال ستوكهولم

رحلة داخل مركب لرؤية جمال ستوكهولم

يتدفق البحر عبر شرايين مدينة ستوكهولم، حيث أنه خلال أشهر الصيف تكتظ المدينة بالمراكب والزوارق من جميع الأشكال والأحجام. كما يمتلك العديد من سكان المدن منازل صيفية تطل على جزر skärgården ويقضون بعض أوقات الصيف بها، إن لم تكن الإقامة لطوال فصل الصيف هناك. ففي خلال عطلات نهاية الأسبوع تكون زروة الازدحام لهذه المنطقة، كل هذا يجعل من يوم العطلة لا مثيل له. مع أخذ كل هذا في الاعتبار أن تجربة التنزه بمركب في مدينة ستوكهولم هو أمر لا بد منه لأي سائح يريد الاستمتاع بحق. تمر هذه الرحلات تحت جسور ستوكهولم وتستمر لمدة ساعة أو ساعتين في جولة داخل القناة الملكية.

 

أقرا أيضا : 7 حقائق لا تعرفها عن كريستوفر كولومبوس